المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس المشاط يستعرض ملفات مهمة حول مسارات الصراع والتفاوض مع دول التحالف

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، أن وثيقة الحل السياسي التي تقدمت بها الجمهورية اليمنية تمثل مخرجاً ممكناً ومنصفاً لجميع الأطراف من أجل الوصول إلى تسوية شاملة لكل ملفات الحرب.

 

جاء ذلك في حوار صحفي أجرته صحيفة “الثورة”  مع الرئيس المشاط سيتم نشره غدا السبت، بمناسبة مرور عامين على استشهاد الرئيس صالح الصماد، وتولي مهدي المشاط المسؤولية في رئاسة المجلس الساسي الأعلى.

تضمن الحوار تفاصيل ومعلومات عن كثير من المواضيع والملفات المتعلقة بالحرب والمواجهة، ومآلاتها وكذا التواصلات، أخر مستجدات مسارات التفاوض مع السعوديين .

ولفت المشاط خلال الحوار، إلى أن اليمن خسر باستشهاد الرئيس الصماد قائدا عظيما ورمزا من رموزها لما تميز به من صفات جسدت النموذج القرآني .. مستذكرا لحظاته الأخيرة مع الشهيد  ، كما استعرض المشاط اللحظات التي مر بها اليمن عقب استشهاد الرئيس الصماد، وكيف تجاوزت اليمن منعطفاً هو الأخطر على الإطلاق.

وأشاد الرئيس المشاط بما يتحقق على الصعيد العسكري والسياسي، وما حققته لجان المصالحة والعفو العام وما أنجزته الجهات المختصة في عملية الإصلاح السياسي والإداري وعملية البناء.

وحول العلاقات الدولية، أكد الرئيس المشاط أن الجمهورية اليمنية منفتحة في علاقات ودية مع كل الدول والحكومات وأنها ترغب في سلام دائم وشامل .. مشيرا إلى أنه وجه رسالة إلى الرئيس الروسي بهذا الخصوص.

 

نقل بتصرف عن “وكالة سبأ “

قد يعجبك ايضا