المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. إجراءات صارمة بحق المتهاونين بالنظافة العامة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

وجه أمين العاصمة حمود عباد الجهات المعنية بضبط متعهدي النظافة في الأسواق غير الملتزمين بإخراج النظافة في الأوقات المحددة، إلى جانب إلزام المحال التجارية بتنظيف المساحات الخاصة بمحالهم وتوفير برميل للمخالفات في كل محل.

وأشار أمين العاصمة إلى أنه سيتم الإعلان عن الغرامات المالية الجزائية على المواطنين غير الملتزمين بإخراج المخلفات في الوقت المحدد لمرور آليات النظافة، عبر عقال الحارات والأحياء.

وأوضح عُباد خلال الاجتماع الذي عقد اليوم لمناقشة المواضيع المتصلة بتحسين النظافة بشوارع ومديريات الأمانة، أنه سيتم تقييم الجوانب المتصلة بالنظافة في الأحياء والحارات ضمن البرنامج المقر من مشروع النظافة والجهاز الفني الذي حدد مسارات العمل وسير آليات النظافة.

وشدد على أهمية اضطلاع عقال ومشائخ الأحياء بدورهم في توعية المواطنين بإخراج المخلفات في الوقت المحدد، مشيراً إلى أن استهتار البعض بعدم الحفاظ على النظافة العامة يشكل خطورة على المجتمع من خلال انتشار الأمراض والأوبئة.

فيما أكد الاجتماع الذي حضره عدد من وكلاء الأمانة والوكلاء المساعدين ومدراء وأمناء عموم المديريات وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية المعنية ومدراء النظافة وشئون الأحياء بالمديريات ضرورة البلاغ عن مخالفات النظافة والبيئة، أو الاعتداء على الأشجار والممتلكات العامة، على أرقام عمليات الأمانة على الرقم (28444) أو عمليات مشروع النظافة على الرقم (202600) أو (202602).

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com