المصدر الأول لاخبار اليمن

مشروع حماية الطفل يوفر الألعاب الثابتة لعدد من المساحات الصديقة في محافظة ذمار

خاص/ ذمار: وكالة الصحافة اليمنية

ضمن مشروع حماية الطفل الذي ينفذه مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وبدعم من منظمة “اليونيسيف” تم تسليم عدد 21 لعبة من الألعاب الثابتة المتنوعة على عدد من المساحات الصديقة في مديريات محافظة ذمار.

وأوضح منسق مشروع حماية الطفل في المحافظة مشير عبدالقادر الحاج ـ مدير إدارة الدفاع المدني مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في حديث خاص لـ” وكالة الصحافة اليمنية” أن مشروع حماية الطفل قام بتسليم “21”لعبة من الألعاب الثابتة على العديد من المساحات الصديقة والثابتة للأطفال في عدد من المديريات، ومنها مساحة روما والجدد في مدينة ذمار ومساحة مركز مديرية جبل الشرق، والمساحة الصديقة في سنبان مديرية ميفعة عنس” وبواقع 7 ألعاب لكل مساحة من زحليقات ومراجيح ومرتفعة ومتوسطة وصغيرة، بالإضافة إلى عدد 2 دويرات لكل مساحة.

وأشار أن المشروع الذي ينفذه مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وبدعم من اليونيسيف، يأتي ضمن اهتمام مشروع حماية الطفل وإدارة الحالة والدعم النفسي والمساندة للأطفال والتي تنفذه عدد من منظمات المجتمع المدني  في المحافظة.

وأضاف الحاج أنه ومن خلال الألعاب والمنشطين في مختلف المساحات الصديقة، تسهم وبشكل فعال في تكوين شخصية الأطفال، وتساعدهم على التعلم والتعبير في مختلف الانشطة التي يتم تنفيذها في المساحات.

لافتا في سياق حديثه أن من أبرز الانشطة التي تقدم للأطفال برامج  الدعم النفسي من قبل الإخصائيين، وتوفير اجواء مناسبة للطفل  وإزالة كافة انواع الضغوط النفسية والعقلية والجسمية، التي تنمي مهارات ومواهب الأطفال ومختلف الفنون في التمثيل على المسرح والرسم والشعر وغيرها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com