المصدر الأول لاخبار اليمن

قطر تتهم الإمارات بالتلاعب بعملتها وتطالب واشنطن بالتحقيق

وكالة الصحافة اليمنية//

قدمت قطر طلباً لجهات رقابية في أمريكا للتحقيق في ما قالت أنها “معاملات مشبوهة” في سوق الصرف الأجنبي قامت بها الوحدة الأمريكية لأكبر بنك في الإمارات بهدف الإضرار باقتصادها في إطار المقاطعة والحصار الاقتصادي الذي تفرضه دول الخليج على الدوحة.

ووجه مكتب المحاماة التابع لمصرف قطر المركزي خطابا إلى الخزانة الأمريكية طلب فيه التحقيق مع الوحدة الأمريكية لبنك أبوظبي الأول الذي تملك الحكومة أغلبية حصصه.

وطلب مكتب المحاماة في خطاب ثان من لجنة تداول عقود السلع الآجلة”بول وويس وريفكند ووارتون وجاريسون” التحقيق في تلاعب محتمل في العملة القطرية “الريال”.

وبحسب مراقبون فإن طلب التحقيق يعمق الأزمة الدبلوماسية التي اندلعت في يونيو عندما فرضت السعودية ومصر والإمارات والبحرين مقاطعة اقتصادية على قطر متهمينها بدعم متشددين إسلاميين وإيران.

وجاء الطلب بعد أيام من تقديم البعثة القطرية في الأمم المتحدة رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس مجلس الأمن كاريل فان أوستريم تضمنتا شكوى بشأن خرق طائرة عسكرية إماراتية للأجواء القطرية في الرابع من مارس الحالي.

وجاء في الشكوى أن “ذلك الخرق يشكل انتهاكًا خطيرًا وصارخًا للقانون الدولي، وأنه سيكون للانتهاكات الإماراتية المتكررة للسيادة القطرية نتائج وخيمة على أمن واستقرار المنطقة”، وجددت قطر مطالبتها الأمم المتحدة باتخاذ ما يلزم لحفظ السلم والأمن الدوليين، ووضع حد للانتهاكات الإماراتية المغرضة.

قد يعجبك ايضا