المصدر الأول لاخبار اليمن

البيضاء: اجتماع موسع لمناقشة مستوى تحصيل الإيرادات والأداء في مختلف القطاعات الإيرادية

متابعات: وكالة الصحافة اليمنية

عقد اليوم الاحد بمحافظة البيضاء مديرية رداع اجتماع موسع للمكاتب الايرادية بالمحافظة وذلك لمناقشة مستوى تحصيل الإيرادات الزكوية.

وتطرق الاجتماع الذي عقد برئاسة المحافظ علي محمد المنصوري، وضم مدير مديرية رداع أحمد العكام ومدير مديرية العرش ماهر الطيري ومدير مديرية الشريه/ أحمد السيقل، السبل الكفيلة بتنمية الموارد الزكوية والصعوبات التي تعترض سير الأداء في كافة فروع مكاتب الواجبات بمديريات رداع.

وأكد محافظة المحافظة الاخ/علي المنصوري أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في تحصيل الإيردات الزكوية .. لافتا إلى الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والذي ساهم في تدني مستوى الإيرادات، ما يتطلب تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للوصول إيرادات مناسبة.

وشدد المنصوري على ضرورة العمل من أجل تنمية الموارد الزكوية وعدم التهاون في تحصيلها باعتبار ذلك ركن من أركان الإسلام لما لها من دور في دعم المحتاجين والفقراء وتحسين أوضاعهم المعيشية خاصة في ظل الظروف الراهنة.

مؤكداً أهمية التركيز صحة بيانات المكلفين وخصوصا زكاة العقارات والتنسيق بين مختلف المكاتب والأجهزة الحكومية لضمان تحصيل وتوريد الايرادات الزكوية.

واستعرض الاجتماع تقرير مدير مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري، عن مستوى تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة وجوانب الأداء في مختلف القطاعات الإيرادية .

وقدم مدير مكتب الواجبات الزكوية بالمحافظة علي عبد الرحمن السماوي شرحاً موجزاً عن أولويات تحصيل الموارد الزكوية وكذا خطة المكتب للعام 2018م والمتضمنة مقترحات تطوير آلية العمل وضبط عملية التحصيل.

كما تطرق الاجتماع إلى جوانب القصور في تحصيل الإيرادات الزكوية خلال العام الماضي وسبل تجاوزها بما يضمن تنمية الإيرادات الزكوية وضبط آليات تحصيلها وحصر الأوعية الزكوية وإيجاد حلول مناسبة من شانها رفع نسبة الإيرادات.

سباء

قد يعجبك ايضا