المصدر الأول لاخبار اليمن

فصائل فلسطينية تندد بمقال العتيبة: الإمارات تستجدي التطبيع

القدس/وكالة الصحافة اليمنية//

نددت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة بمقال السفير الإماراتي في أمريكا “يوسف العتيبة”، الذي نشرته الجمعة، صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، وطالبوه وبلاده بوقف استجداء التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت “حماس” إن محاولات “العتيبة” للبحث عن مشتركات بين دولته و(إسرائيل)، هي استجداء للتطبيع معها.

وأعرب المتحدث باسم الحركة “حازم قاسم” في بيان، عن أسفه “لتباهي السفير الإماراتي في مقال نشره في صحيفة عبرية، بأن بلاده أدانت حركات المقاومة الفلسطينية والعربية”.

وأضاف أن وصف السفير الإماراتي لرد الفعل الفلسطيني على خطوة الضم بأنه “عنف، وأن هذه الخطوة ستحرك المتطرفين”، هو “اتهام لكل النضال الوطني وتجريم لتضحيات الشعب الفلسطيني”.

وأشار “قاسم” إلى أن تكرار تأكيد “العتيبة” أنه كان أحد الذين حضروا “حفل إعلان صفقة القرن في البيت الأبيض”، يعكس “استهتاره بمشاعر كل أبناء الشعب الفلسطيني وجماهير الأمة وأحرار العالم الذين رفضوا هذه الصفقة المشؤومة”.

ودعا “كل الأطراف التي تسعى للتطبيع مع الاحتلال وقف هذا المسار الذي لا يخدم إلا المشروع الصهيوني، ويشجعه على مواصلة عدوانه على الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمة، ويمثل طعنة في ظهره وتضحياته”.

فيما طالبت حركة “الجهاد الإسلامي”، بوقف استجداء التطبيع مع الاحتلال، وقال القيادي بالحركة “أحمد المدلل” في بيان، إن “الإمارات كانت بوابة (إسرائيل) للعالم العربي.

واعتبر أن رسالة السفير الإماراتي لـ(إسرائيل) تؤكد مدى الانتكاسة والخضوع والمهانة التي وصلت إليها بعض الأنظمة العربية، وعلى رأسها حكومة الامارات، باستجداء استمرار التطبيع.

قد يعجبك ايضا