المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس النواب يدين شطب التحالف من قائمة العار لمنتهكي حقوق الأطفال

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أدان مجلس النواب قيام الأمم المتحدة شطب اسم التحالف بقيادة السعودية من القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال، في الوقت الذي كان يفترض أن تضطلع المنظمة الأممية بدورها في تقديم مرتكبي جرائم الحرب بحق الشعب اليمني إلى المحاكم الدولية.

جاء ذلك خلال الاجتماع  الذي عقد اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي، وضم عدداً من رؤساء ومقرري اللجان الدائمة بالمجلس.

وفي مستهل الاجتماع تمت قراءة الفاتحة على أرواح أعضاء المجلس، محمد علي مرعي وعبد الرحمن المحبشي وناجي أحمد عتيق الشيخ وحسن عبد الرحمن بورجي ونائف محمد منصور الحميري، الذين وافاهم الأجل مؤخراً بعد عمر حافل بالعطاء في خدمة الوطن في المجال التشريعي والرقابي، وسجلوا مواقف مشرفة في التصدي للعدوان وأدواته.

وأشاد رئيس المجلس بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات دفاعاً عن الأرض والسيادة، وحثهم على الثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

ولفت إلى المؤامرة الصهيوأمريكية التي تحاك ضد أبناء الأمة العربية والإسلامية وأبعادها التدميرية التي تستهدف مقدرات الأمة ونهب ثرواتها.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى الدور المشبوه الذي تمارسه الأمم المتحدة من خلال سياسة الكيل بمكيالين، خاصة في ما يتعلق بقضية الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان همجي وجرائم حرب منذ أكثر من خمس سنوات ولم تحرك ساكناً، أما عندما يقوم اليمنيون بحقهم المشروع في الدفاع عن سيادتهم تقوم الدنيا ولا تقعد.

ونوّه رئيس مجلس النواب بما يمتلكه اليمن من منظومة تشريعية ليس لها نظير في المنطقة العربية، وهي محل فخر واعتزاز كل اليمنيين كتجربة ديمقراطية وبرلمانية متميزة حظيت باهتمام الباحثين وتدرس في عدد من الجامعات العربية.

قد يعجبك ايضا