المصدر الأول لاخبار اليمن

طهران: إيران ستواصل تعزيز علاقتها الاقتصادية رغم الإرهاب الاقتصادي الأمريكي

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

ندّدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، بالإجراءات القسرية الأمريكية أحادية الجانب المفروضة على سوريا ولا سيما ما يسمى “قانون قيصر”، مؤكدة ان طهران مستمرة في تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع هذا البلد المقاوم رغم الحظر الأمريكي.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية، عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، إن تنفيذ الحظر الاميركي الجديد ضد سوريا المسمى “قانون قيصر” في ظل تفشي جائحة فيروس “كوفيد-19″، انتهاكاً للقوانين الدولية وحقوق الإنسان، لكونه سيضاعف من زيادة معاناة الشعب السوري وآلامه.

وأشار موسوي، إلى إن إيران لا تقيم وزنا لمثل هذا الحظر الاحادي والظالم والذي يقوم على الغطرسة وتعدّه ارهابا اقتصاديا ضد الشعب السوري ويصب في جهود اميركا الرامية لزعزعة الاستقرار في هذا البلد.

وأكد موسوي، ان طهران مستمرة في تعاونها مع الحكومة السورية وشعبها المقاوم ومستمرة في تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دمشق رغم الحظر الجائر.

وكان وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو قد أعلن يوم أمس في موقع تويتر عن بدء فرض حظر على الحكومة السورية اسماه (القيصر) يشمل حظرا على الرئيس السوري بشار الاسد والعشرات من الشخصيات السياسية في هذا البلد.

فيما أكدت الخارجية السورية أمس الأربعاء، أن الحزمة الأولى من الإجراءات الأمريكية ضد سورية تنفيذا لما يسمى “قانون قيصر” تكشف تجاوز الإدارة الأمريكية لكل القوانين والأعراف الدولية والمستوى الذي انحدر إليه مسؤولو هذه الإدارة مشددة على أن الشعب السورى وجيشه الباسل لن يسمحا لمحترفي الإجرام الأسود في البيت الأبيض بإعادة إحياء مشروعهم المندحر.

قد يعجبك ايضا