المصدر الأول لاخبار اليمن

إيران تختبر منظومة صاروخية بحرية ترهب خصومها

طهران//وكالة الصحافة اليمنية//

قالت “وكالة أنباء فارس” الإيرانية، اليوم السبت، بأن الحرس الثوري الإيراني، نجح في اختيار منظومة صاروخية بحرية، بتكنولوجيا معقدة جداً.

وكشف قائد الدفاع الجوي للقوة “الجوفضائية” التابعة لحرس الثورة الاسلامية العميد رضا شبان، في مقابلة أجرته معه الوكالة الإيرانية، عن اجراء اختبار ناجح لمنظومة “3 خرداد” الصاروخية البحرية.

وقال العميد شبان، ان تصميم المنظومة الصاروخية تنصب على قطعة بحرية قادرة على الاطلاق أثناء الحركة بواسطة تكنولوجيا معقدة تمكن الحرس الثوري الإيراني من الوصول لتلك التكنولوجيا.

وأكد شبان، بأن قواته أجرت اختبارا ناجحا للمنظومة الصاروخية، تم فيه اصابة الهدف المطلوب بدقة عالية.

وكشف شبان، بأنه سيتم ازاحة الستار عن المنظومة الصاروخية البحرية تدريجيا.

واكد العميد شبان ان النسخة التي تم اختبارها اليوم من المنظومة الصاروخية “3 خرداد” تختلف عملياً الى حد كبير عن النسخة الاولى لهذه المنظومة في ضوء المعرفة الصحيحة للتهديدات وتلبية الحاجات وهو الأمر الذي ساعدنا في الوصول الى مستوى جيد جدا ومقبول في مجال انتاج المعدات.

وأوضح شبان، بان جميع مراحل تصميم وتصنيع وانتاج الاسلحة والمنظومات الموجودة مثل “3 خرداد” و”طبس” والرادارات، تجري في مجموعة الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية ومنظمة الاكتفاء الذاتي.

ولفت شبان، الى ان الدفاع الجوي للقوة “الجوفضائية” للحرس الثوري تعمل في إطار الشبكة الشاملة للدفاع الجوي في البلاد وتقوم بتنفيذ مختلف المهمات في مجالات الكشف والرصد والمواجهة.

قد يعجبك ايضا