المصدر الأول لاخبار اليمن

السياسي الأعلى والقضاء والنائب العام يضعون آلية لملاحقة “التحالف” في المحاكم الدولية

صنعاء: وكالة الصحافة اليمنية
تتجدد اللقاءات بين رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل والنائب العام القاضي
ماجد الدربابي..والهدف دائماً تفعيل نشاط الأجهزة القضائية والنيابية خلال المرحلة الراهنة فضلاً عن تعزيز دورها في تنفيذ الأولويات
ذات الصلة برصد الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان على الشعب اليمني.
الرؤساء الثلاثة استعرضوا اليوم في العاصمة صنعاء آليات الرصد للجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان بحق اليمنيين منذ ثلاثة أعوام ودور النيابة العامة في توثيقها ليتسنى رفع دعاوى قضائية ضدالقتلة وملاحقتهم في المحاكم الدولية.
وناقش اللقاء تعزيز التنسيق بين المؤسسة القضائية والنيابة العامة لمعالجة الصعوبات التي تواجه سير الأداء وخاصة في المحاكم والنيابات.
وأكد الرئيس الصماد أهمية اضطلاع السلطة القضائية بدورها الفاعل في تحقيق العدالة وإنصاف المظلومين وانجاز القضايا المتراكمة في المحاكم والنيابات والفصل فيها طبقاً للقانون.
وشدد الصماد على ضرورة التنسيق بين المؤسسة القضائية والنيابة العامة لمعالجة قضايا المواطنين والبت فيها وبما يعزز من ثقة المجتمع بالأجهزة القضائية والنيابية ويضمن ترسيخ العدالة وإحقاق الحقوق.
رئيس المجلس السياسي الأعلى أبدى استعداده لتقديم الدعم اللازم للمؤسسة القضائية كي تتمكن من أداء مهامها بما يعزز استقلال سلطتها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com