المصدر الأول لاخبار اليمن

حاخام يدعو اليهود للصلاة من اجل سلامة الملك سلمان

تقرير//وكالة الصحافة اليمنية//

وجه حاخام يهودي، اليوم الإثتين، اليهود للصلاة من أجل سلامة الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، الذي يعاني من أزمة صحية.

ووجه الخام اليهودي “دافيد روزين” الرئيس الدولي لحوار الاديان في منظمة اللجنة الامريكية اليهودية AJC”” بالصلاة والدعاء من اجل سلامة الملك سلمان الذي يخضع لفحوصات في المشفى.

علاقة الملك برجال الدين اليهودي

وكان الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، استقبل في 20 فبراير الماضي الخام اليهودي “دافيد روزين” في الديوان الملكي السعودي، في سابقة خطيرة توحي بمدى العلاقات التي تربط بين أسرة آل سعود ورجال الدين اليهود.

واحتفى موقع “إسرائيل بالعربية” الناطق باسم الخارجية الصهيونية، بحفاوة استقبال الملك سلمان لوفد الدين اليهودي، حيث قال الموقع في تغريدة له على موقع “تويتر” في20 فبراير الماضي، “لأول مرة يستقبل الملك سلمان ملك السعودية وفدا متعدد الأديان في قصره اليوم بضمنه الحاخام اليهودي دافيد روزين   في نطاق المساعي الحميدة لبناء جسور التسامح بين مختلف الأديان”.

وفي منتصف فبراير الماضي، أجرى وفد يهودي أمريكي زيارة إلى المملكة هي الأولى من نوعها منذ أكثر من 25 عاماً، في مؤشر جديد حول تنامي العلاقات بين المملكة و”إسرائيل”.

وذكرت وكالة الأنباء اليهودية “JTA” أن الوفد اليهودي ضم مسؤولين من “مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى”، الذي يحظى بتأثير ملموس على سياسات الولايات المتحدة، زار المملكة خلال الفترة ما بين 10 – 13 فبراير الماضي.

تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية

وفي يناير الماضي، وقع “آريه درعي” وزير داخلية كيان الاحتلال الإسرائيلي، قراراً يسمح بزيارة الإسرائيليين للسعودية رسمياً، للمشاركة في اجتماعات تجارية، أو البحث عن استثمارات، على ألا تتجاوز الزيارة 9 أيام، إضافة إلى أغراض الحج.

وفي 19 فبراير الماضي، كشف رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، في مقابلة مع قناة “هلا” العربية بأنه لا يستطيع تعداد الدول العربية التي زارها سراً، مؤكداً أن الإسرائيليين سيتمكنون من الحج قريباً في السعودية.

وأضاف، نتنياهو، “أعتقد أننا سنصل سريعاً إلى وضع يمكّن الإسرائيليين من الوصول إلى رحلات مباشرة إلى السعودية للحج، بكلفة مالية أقل من التي يدفعونها اليوم، هذا ما يجب أن يكون وهذا ما سيكون في نهاية المطاف”.

وأشار نتنياهو، إلى أنه يصنع “ثورة في علاقات الاحتلال مع العالم العربي”، مبيناً بالقول: “اليوم يُحلّق الإسرائيليون فوق السعودية”، في إشارة لسماح الرياض للخطوط الجوية الهندية بالسفر عبر أجوائها في رحلاتها المتجهة من وإلى دولة الاحتلال.

وأكد نتنياهو، أن “التطبيع مع الدول العربية والخليجية يتسارع بشكل متزايد”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com