المصدر الأول لاخبار اليمن

رميحي قطر يُهاجم وزير إعلام حكومة هادي ويدعوه للعودة إلى اليمن

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

قال أحمد الرميحي مدير المكتب الإعلامي في الخارجية القطرية أن الزج باسم قطر في مأساة اليمن، استغلال يهدف إلى تصفية حسابات خاصة لصالح دول أخرى.

جاءت كلمات الرميحي ردًا على وزير إعلام حكومة المستقيل (هادي) معمر الإرياني الذي اتهم الدوحة في تصريحات إعلامية بالإساءة لحكومته.

ونشر الإرياني تصريحات على حسابه في “تويتر” قال فيها: السياسات التي تنتهجها قطر في الأزمة اليمنية باتت تتناغم وأجندة الحوثي وتضر بالقضية الوطنية ومصالح الشعب اليمني الذي عانى الويلات.

وتابع مهاجمًا قطر: “اتجهت قطر لإنشاء فضائيات ومواقع إلكترونية دأبت على الإساءة للحكومة اليمنية وتفكيك الجبهة الوطنية وشغل الرأي العام بأزمات جانبية وقضايا ثانوية، ولم تختلف في مضمون خطابها السياسي والإعلامي عن قناة المسيرة.

ليرد المسؤول القطري أحمد بن سعيد الرميحي قائلا: “رغم تفهمنا للضغط الذي يمر به السيد الأرياني وزملاؤه من قبل بعض رعاة الحرب المدمرة والعبثية في اليمن لاستخدام مأساة الشعب اليمني الشقيق بالزج باسم قطر، إلا أننا ندعوهم ليتحملوا مسؤولياتهم تجاه بلدهم وإيجاد حلول لقضيتهم من داخل اليمن لتحقيق الاستقرار لأبناء شعبهم، وتجنب استخدامهم لتصفية حسابات خاصة لا تخدم مصالحهم بل مصالح أطراف أخرى”، بحسب ما نقلته صحيفة القدس العربي اليوم السبت.

قد يعجبك ايضا