المصدر الأول لاخبار اليمن

ندوة أكاديمية في جامعة عمران بمناسبة مرور ثلاثة أعوام من الصمود

عمران – وكالة الصحافة اليمنية :

نظمت الملتقيات الأكاديمي والإداري والطلابي بجامعة عمران اليوم ندوة أكاديمية بمناسبة بمرور ثلاثة أعوام من الصمود في وجهه العدوان الأمريكي السعودي على اليمن

وفي الندوة التي حضرها القائم بأعمال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي سيف حسن وأمين عام الجامعة الدكتور عبد الرحمن الوادعي، أكد أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس أن ما ارتكبه العدوان الغاشم على اليمن من قتل للأبرياء وتدمير للبنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة تعتبر جرائم حرب لا يمكن أن تسقط بالتقادم.

وأشار إلى أن هذه الجرائم تمثل دافع لكافة أبناء اليمن لبذل المزيد من الصمود والتلاحم والتصدي للعدوان، وكذا التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال.

وشدد المخلوس على أهمية الحشد والتفاعل الكبير للحضور يوم غد بميدان السبعين لإحياء الذكرى الثالثة من الصمود أمام العدوان.

وقدمت في الندوة ورقتي عمل استعرضت الورقة الأولى للدكتور عادل غنيمة حجم الدمار في البنى التحتية للتعليم والصحة والمجمعات الحكومية، والحصار الاقتصادي لأبناء الشعب اليمني الذي مثل حرب وإبادة جماعية من خلال إغلاق المنافذ البرية والجوية والبحرية بالإضافة إلى نقل البنك المركزي.

وتناولت الورقة الثانية للدكتور علي حمود شرف الدين الصمود في وجهه العدوان على المستوى الرسمي والشعبي والعسكري، والتماسك المجتمعي التي جسدها أبناء الشعب اليمني في تصد يهم للعدوان على مدى ثلاثة أعوام.

حضر الندوة مدير عام ديوان المحافظة فؤاد العزي، وعدد كبير من الأكاديميين والأساتذة بالجامعة وطلاب الجامعة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com