المصدر الأول لاخبار اليمن

معونات “برنامج الأغذية العالمي WFP”  داخل مخازن القاعدة وداعش في البيضاء

تقرير/ خاص / وكالة الصحافة اليمنية /

 

وثقت عدسة الإعلام الحربي، التابعة للجيش واللجان الشعبية، خلال عملية تطهير مناطق قيفة، امتلاك عناصر القاعدة وداعش، معونات غذائية، عليها شعار برنامج الأغذية العالمي”WFP”.

 

 

في الوقت ذاته، كان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، قد أعلن في بيان نهاية إبريل الماضي، عن تقليص المساعدات الغذائية في المناطق الخاضعة لسلطة المجلس السياسي الأعلى ،إلى النصف، بحجة النقص في التمويل، ملمحاً إلى وقف المساعدات بشكل كامل في المستقبل.

 

كما أظهرت الصور التي نشرت أمس الجمعة، قذائف حديثة نوع M47 Dragon ، أمريكية الصنع، ورشاشات M2 Browninig ، أمريكية الصنع، لا تتوفر إلا مع السعودية والإمارات واسرائيل.

 

ودعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، المنظمات القانونية الدولية المستقلة، إلى تبني قضية ضد الدول التي تقوم بتمويل وتسليح العناصر الإرهابية القاعدة وداعش، من خلال تعقب أرقام  S/N  الخاصة بتلك الأسلحة.

 

وكشف ناطق القوات المسلحة العميد يحيى سريع، مطلع يوليو الماضي، عن ضبط أسلحة أمريكية في مواقع مسلحي التحالف، تم ادخالها على شكل مساعدات تحمل شعار “الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية”، في جبهة البيضاء مع محافظة مارب، دون أن يصدرعن الوكالة الأمريكية أي تعليق.

 

مبينا أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تمارس أدوارا استخباراتية بشعارات إنسانية في اليمن.

 

وأكد العميد سريع، في بيان القوات المسلحة أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة الامريكية والسعودية والإمارات، بالاشتراك مع مخابرات دولية وعربية، متورطة في دعم وتسليح العناصر الإرهابية، من خلال الأدلة التي حصل عليها الجيش أثناء عملية تطهير قيفة، من القاعدة وداعش، التي حظيت باسناد جوي من قبل طيران التحالف.

مبينا أن الجيش واللجان الشعبية استطاعوا تحرير مساحة تقدر  بــ 1000 كم مربع، واقتحام 14 معسكر، منها ستة معسكرات تابعة لما يسمى داعش، وأخرى للقاعدة.

 

وأدت العملية النوعية إلى مصرع وأسر واصابة ما يزيد عن 250 عنصرا من القاعدة وداعش، بينهم عناصر من جنسيات عربية وأجنبية، بينهم زعيم التنظيم والمسؤول الأمني والمالي.

 

 

قد يعجبك ايضا