المصدر الأول لاخبار اليمن

قائد الحرس الثوري الإيراني: لن نسمح بفتح أبواب المنطقة لإسرائيل 

 

طهران: وكالة الصحافة اليمنية//

قال قائد الحرس الثوري الإيراني، علي فدوي، اليوم السبت، إن بلاده لن تسمح بفتح أبواب المنطقة لـ”إسرائيل” عبر بعض دولها، محذراً إياها من تداعيات تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني.

 

وحذر قائد الحرس الثوري، في تصريحات صحفية من أن “الدول التي تفتح أبوابها للصهاينة لن تكون بأمان
والتطبيع سيجلب لها الهزيمة والمذلة”.

وأكد فدوي أن بلاده لن تسمح بفتح أبواب المنطقة لإسرائيل وتحذر من التداعيات الخطيرة للتطبيع”، في إشارة إلى التطبيع الأخير بين الإمارات وإٍسرائيل.

 

وشدد قائد الحرس الثوري الإيراني على أي “خطوة لفتح أبواب المنطقة للكيان الصهيوني ستجلب الهزيمة والمذلة للدول التي تتعاون مع إسرائيل، وأنه يتم خداعها من الولايات المتحدة”.

وأشار فدوي إلى أن “قصور حكام هذه الدول الزجاجية لن تحميهم أمام قوة الثورة الإسلامية، ولن تصمد أمام أحجار أطفال فلسطين”.

وكان أمير عبداللهيان مستشار رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، قد قالت في وقت سابق، إن الإمارات تتخطى بصورة غير حكيمة الخطوط الحمر للأمن الجماعي في منطقة الخليج، وأضاف أنها تتحمل وجود اليد الخفية للصهاينة في المنطقة.

ومنذ إعلان بدء التطبيع بين “إسرائيل” والإمارات في 13 أغسطس الجاري، شن مسؤولون إيرانيون هجوماً على أبوظبي، فيما قالت الإمارات إن الاتفاق ليس موجهاً لإيران، كما أنه قرار سيادي على حد وصفها.

 

وفي 13 أغسطس الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصل الإمارات و”إسرائيل” إلى اتفاق لتطبيع العلاقات، واصفاً إياه بـ”التاريخي”.

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبوظبي تتويجاً لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين الطرفين.

وبذلك تكون الإمارات الدولةَ العربية الثالثة التي توقع اتفاق سلام مع “إسرائيل”، بعد مصر عام 1979، والأردن 1994.

قد يعجبك ايضا