المصدر الأول لاخبار اليمن

التفاصيل الكاملة للهجوم المشترك لقوات التحالف والقاعدة باتجاه رحبة وقيفة

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

شنت عناصر تنظيم القاعدة وقوات التحالف، قبل قليل، هجوم عسكري كبير، باتجاه مواقع قوات صنعاء، في مناطق قيفة بمحافظة البيضاء ومديرية رحبة بمحافظة مأرب.

وقالت مصادر محلية، أن عناصر تنظيم القاعدة شنت هجوم عسكري على مواقع قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، في مناطق قيفة بمحافظة البيضاء، من اتجاهين الأول من مناطق ولد ربيع في مديرية القريشية بمحافظة البيضاء والثاني من اتجاه مناطق المشيريف، وذلك بالتزامن مع هجوم قوات التحالف على قوات صنعاء، في مديرية رحبة وفي منطقة الكتينة ما بين وادي المشيريف وقيفة.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات صنعاء تخوض معارك شرسة ضد قوات التحالف وعناصر القاعدة منذ صباح اليوم، تمكنت من خلالها تكبيد عناصر القاعدة وقوات التحالف خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، حيث قتل العشرات منهم في معارك وادي المشيريف أبرزهم القيادي في قوات التحالف فهد صالح عبدالله شرهان، والقيادي عبدالرزاق صالح سويدة، فيما أصيب العشرات من قوات التحالف وميليشيات التحالف أبرزهم الشيخ محمد أحمد الباشا بن_زبع، وجبران عبدالواحد بن زبع، فيما لايزال مصير العديد منهم مجهولاً.

بأن وتيرة المواجهات بين قوات صنعاء من جهة وبين قوات التحالف وميليشيات الإصلاح وعناصر القاعدة من جهة أخرى، في تزايد مستمر منذ الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء وحتى الآن.

وأكدت المصادر، بأن قوات صنعاء والشرفاء من أبناء قبائل البيضاء تمكنت من التصدي لزحف عناصر القاعدة من مناطق ولد ربيع بمديرة القرشية، حيث فرت تلك العناصر تاركه ورائها العديد من قتلاها، فيما تمتلئ شعاب وادي المشيريف بأكثر من 40 جثة من قوات التحالف وأدواتها، صعب انتشالها بسبب ضراوة الاشتباكات.

قد يعجبك ايضا