المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يؤكد إستعداد بلاده تعويض أي سعوديين سقطوا جراء الصواريخ اليمنية

صنعاء ../

جدد رئيسة الثورية العليا في اليمن محمد الحوثي دعوته للمدنيين في المملكة العربية السعودية إلى الابتعاد عن الأماكن المستهدفة.

وأبدى الحوثي إستعداد بلاده تعويض أي سعوديين سقطوا قتلى أو جرحى جراء الصواريخ اليمنية التي أطلقت على مناطق متعددة ليل الأحد الفائت. مشترطا ذلك بتشكيل لجنة مستقلة ان شظايا الصواريخ اليمنية وراء ذلك وليس صواريخ الباتريوت الأمريكية  حد تعبيره، والتي اكد انها من تسببت بمقتل المدنيين السعوديين.

وقال الحوثي في تغريدة له على حسابه بتويتر: “الأمريكيون تحدثوا عن قتلى مدنيين سعوديين بسبب القصف الصاروخي اليمني، ونحن نعلن للمرة الثانية أننا مستعدون للتعويض، في حال شكلت لجنة مستقلة تؤكد أن الشظايا من الصواريخ اليمنية وليست من الباتريوتات الأمريكية”.

هذا وسخر رئيس الثورية العليا في تغريدة أخرى على حسابه من المبادرة الأمريكية للتصريح نيابة عن النظام السعودي للادعاء بأن الضحايا كانوا بفعل الصواريخ اليمنية.

وكان الحوثي قد توقع مساء الأحد الفائت في تغريدة سابقة له إقدام النظام السعودي على التحايل وتضليل الرأي العام بادعاء أن الضحايا سيكونون جراء الصواريخ اليمنية وليس صواريخ الباتريوت الأمريكية الباتريوت.

قائلا: ‏‏‏‏‏‏‏‏‏”نبهنا بالأمس كي لا يتحدث السعوديون عن استهداف للمواطنين، فصرحت أمريكا نيابة عنهم زاعمة أن الصواريخ اليمنية استهدفت مدنيين، بينما قال السعوديون إن الباتريوت الأمريكي اعترضها!، فكيف قتلت صواريخنا مدنيين وأنتم تقولون إنكم اعترضتموها!؟”.

يأتي ذلك في حين أدانت الولايات المتحدة الأميركية عبر تصريح للناطقة الرسمية باسم وزارة خارجيتها “هيذر ناورت” الهجمات الصاروخية لمن أسمتهم “الحوثيين” التي استهدفت عدةَ مدنٍ في السعودية مساءَ يومِ الأحد، مقدمة  التعازي لأسر أولئك الذين قُتلوا أو جُرحوا جراء تلك الهجمات بحسب الناطقة الرسمية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com