المصدر الأول لاخبار اليمن

ضربة قاتلة تزيح الأحمر والمقدشي عن المشهد العسكري

 

 

 

 

 

 

مارب // وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

أطاح قائد قوات التحالف في الحرب على اليمن، الذي تم تعينه مؤخرا، مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع، بعدد من القيادات العسكرية الموالية لـ”حزب الإصلاح” في محافظة مارب.

 

وذكرت مصادر مطلعة أن القيادي بن مطلق، استدعى قائدا عسكريا إماراتيا لإدارة معركة مارب، أمام التقدم العسكري الكبير للجيش واللجان الشعبية نحو تحرير مدينة مارب عاصمة المحافظة.

 

وأكدت المصادر أن قائد التحالف التقى أمس السبت، قائد القوات البرية الإماراتية صالح بن محمد العامري، إدارة معركة مارب، في أكبر مؤامرة سعودية إماراتية، ضد القيادات العسكرية التابعة للإصلاح، ولما يسمى “الشرعية”.

 

مبينة أن القيادي صغير بن عزيز، الموال للإمارات، الذي تم تعينه رئيسا لأركان دفاع “هادي” العام الماضي، تمكن من إزاحة ما يسمى “نائب قائد القوات المسلحة” علي محسن الأحمر، ووزير الدفاع محمد المقدشي، من المشهد العسكري في مارب.

 

وكشفت المصادر عن الصاق بن عزيز، الذي يحظى بدعم إماراتي، عدد من التهم بحق الأحمر والمقدشي، في جبهة مارب.

 

وبحسب المصادر أن تغيرات التحالف العسكرية في مارب، تأتي في إطار توجيه ضربة مميتة لكل القيادات الموالية للإصلاح، بالتزامن مع منح السعودية الضوء الأخضر لـ”الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات الاتجاه نحو محافظة شبوة، التي يسيطر عليها مسلحي الإصلاح.

 

وكان الصحفي المقرب من “طارق عفاش” التابع للإمارات نبيل الصوفي، أكد في وقت سابق من اليوم الأحد، أن تغييرات عسكرية في جبهة مارب.

 

 

قد يعجبك ايضا