المصدر الأول لاخبار اليمن

حصري.. الجالية اليمنية في نيويورك تنفذ مسيرة احتجاج يوم غد الجمعة

نيويورك/ خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

تنطلق يوم غداً الجمعة في ولاية نيويورك، مسيرة احتجاجية للجالية اليمنية، تطالب برفع الحصار المفروض على مطار صنعاء الدولي، من قبل دول التحالف.

 

وقال رئيس الفريق الخارجي للحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي، الناشط اليمني محمد الزبيدي، في تصريح خاص لــ “وكالة الصحافة اليمنية” إن المسيرة الاحتجاجية لأبناء الجالية اليمنية، وبمشاركة عدد من السياسيين والناشطين الحقوقيين من مختلف الجنسيات، سوف تنطلق من أمام مكتب السيناتور شومر، وصولا إلى أمام مقر الأمم المتحدة، للمطالبة بإنهاء الحرب ورفع الحصار عن شعب اليمن”.

 

وأضاف الزبيدي أن عدد من المنظمات الحقوقية والإنسانية، سيكون لها حضور فاعل في المسيرة الاحتجاجية، لتعريف العالم بحجم الكارثة الغذائية والصحية، التي يتجرعها الملايين من المدنيين في اليمن.

مؤكداً أن تنفيذ الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة، تأتي للتنديد بتواطؤها وصمتها المُخزي، جراء المجازر والجرائم الوحشية التي ترتكبها دول التحالف بحق الآلاف من الأطفال والنساء على مدى ألفي يوم من استهداف اليمن منذ 26 مارس 2015م.

 

وأشار رئيس الفريق الخارجي للحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء، إلى أن استمرار اغلاق التحالف للمطار، اسهم بشكل كبير في ارتفاع أعداد الوفيات في أوساط المرضي، وضاعف من معاناة البعض من الذين لهم القدرة المالية على التنقل برا لقطع مئات الكيلومترات للوصول إلى مطاري عدن وسيئون، اللذان يسيطر عليهما التحالف، وإغلاق بعض المطارات مثل الريان والغيضة وتحويلهما إلى قاعدتين عسكريتين.

 

موضحا أن عودة المغتربين اليمنيين، عبر المطارات التي يسيطر عليها مسلحي التحالف، اصبح مصدراً للخوف على حياة الكثيرين، كما حصل لإحدى الناشطات اليمنيات، التي تم اختطافها في عدن، فور وصولها من القاهرة، في أغسطس الماضي.

ودعا رئيس الفريق الخارجي للحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعا الدولي، أحرار العالم إلى التضامن والوقوف مع أبناء الشعب اليمني، الذي يتعرض لعدوان وحشي وحصارا جائر، أدى إلى خلق أكبر كارثة إنسانية في التاريخ المعاصر.

 

 

قد يعجبك ايضا