المصدر الأول لاخبار اليمن

الشورى يؤكد أهمية تذليل جميع التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع الزراعي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكدت لجنة الزراعة والأسماك والموارد المائية بمجلس الشورى خلال إجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس أهمية تذليل جميع التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع الزراعي الرافد الأساسي في تحقيق الأمن الغذائي وزيادة الناتج المحلي ، وتعاون جميع الجهات ذات العلاقة بما يخدم تعزيز جبهة الصمود .

 

وفي الاجتماع نوه رئيس مجلس الشورى بجهود اللجنة خلال الفترة الماضية وإستكمالها لإعدادها لتقاريرها المتعلقة بقطاعي الزراعة و الاسماك المستمدة من الواقع الميداني وفقاً للمنهجية العلمية .

 

فيما أشار نائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي إلى إمعان إستهداف العدوان الذي يقوده النظام السعودي على بلادنا للبنية التحتية بما فيها القطاع الزراعي والسمكي بهدف السيطرة على قرار الشعب اليمني ومقدراته ، ولفت إلى أن القطاع الزراعي وتنميته وتحقيق الإكتفاء الذاتي يعتبر من أولويات المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ .

من جانبه إستعرض رئيس لجنة الزراعة والأسماك والموارد المائية بالمجلس عبدالرحمن مكرم برنامج عمل اللجنة المقترح خلال الفترة القادمة ، والمتعلق بالتقرير الذي تزمع اللجنة إعداده حول ( التوجهات والسياسات الوطنية نحو تحقيق الإكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب )، واتعرض خطة عمل اللجنة خلال الفترة المتبقية من العام الحالي بما ينطلق من متطلبات المرحلة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com