المصدر الأول لاخبار اليمن

تحقيق..صالح ونجله لعبا دوراً في الترويج لطب الأعشاب

وكالة الصحافة اليمنية//خاص//

كشف تحقيق صحفي أجرته وكالة الصحافة اليمنية عن السر الذي منح طبيب الأعشاب “محمد عبدالسلام الضُمين” ثقة الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح ونجله.

وبحسب أحد العاملين في مركز الحكمة اليمانية فإن الضمين وجد طريقه الى اذاعة يمن اف ام وشاشة قناة اليمن اليوم بعد أن نجح في معالجة العميد أحمد علي عبدالله صالح قبل حوالي ٤ سنوات، وقال أن العميد كان يعاني من برص “بهاق” في وجهه، وبعد أن أعطاه الضمين نوع من الأعشاب زال ذلك البهاق من وجهه.

وبمجرد استجابة العميد لتلك الاعشاب التي قدمها له الضُمين حظي بثقة من قبل العميد ووالده، ليحصل بعدها على الضوء الأخضر لبث إعلاناته عبر إذاعة يمن إف إم وشاشة قناة اليمن اليوم التابعة لهما، ليظهر من عبرهما للعامة كطبيب محترف، منتقلاً بذلك من مرحلة توزيع الاعلانات بطريقة سرية أمام المساجد والجولات الى طبيب معترف به من قبل الرئيس الأسبق ونجله ويظهر في الوسائط الاعلامية التي كانوا يطلون منها على الشعب.

ولم يؤثر ظهور الضمين في وسائل اعلام المؤتمر على نسبة معينة من المواطنين فقط..بل أثر على بقية الوسائل والوسائط الاعلامية اليمنية بشكل عام وحتى الرسمية منها، والتي راحت تفسح له ولأمثاله من تجار الاعشاب مجالا كبيرا لخداع المواطنين وإيهامهم بأن لديهم تراخيص من قبل وزارة الصحة وشهادات من الاتحاد الاوروبي وغيره.

ومازال تجار الأعشاب يظهرون عبر أكثر من عشرين إذاعة وقناة محلية بالرغم من عدم حصولهم على أي شهادات طبية أو تراخيص من وزارة الصحة.

تفاصيل أكثر في تحقيق موسع ينشر لاحقاً…

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com