المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الرياضة في حكومة هادي يلاحق صحفي يمني بتهم كيدية ويعرض حياته وأسرته للخطر

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

 

الفراغ الكبير والكئيب الذي يعيشه ويعاني منه وزير الشباب والرياضة في حكومة هادي المطرودة من عدن، نائف البكري، جعله يبحث عن ما يشغل به وقته، فلم يجد إلا ملاحقة الصحفيين وأذيتهم.

يبدو أيضاً أن البكري، يغار من نجاح الآخرين، ولأنه فشل في تشكيل أو إعادة تشكيل كيان خاص بالإعلام الرياضي تحت مسمى اتحاد الإعلام الرياضي، ولم تلاقي دعوته تجاوباً إلا من قليليين، عكس ما لاقته الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي، التي حظيت بتجاوباً لافتاً وكبيراً، ومن كل المحافظات اليمنية دون استثناءات.

ولأن البكري لم يستطع أن يحقق نجاحاً كا الذي حققته الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي، الكيان الجامع لكل المشتغلين في الإعلام والصحافة الرياضية اليمنية، فما كان منه إلا تدبير تهمة كيدية ضد الرئيس السابق للجمعية الصحفي الرياضي المعروف، بشير سنان.

ومساء أمس الأربعاء، تقدم صحفي رياضي يمني ببلاغ للرأي العام قال فيه إن حياته معرضة للخطر بسبب بلاغات وصفها بالكيدية والمظللة عطفا على انشائه منظمة مجتمع مدني تعني بالإعلام الرياضي.
وقال الصحفي بشير سنان، الأربعاء، عبر بث مرئي على صفحته في الفيس بوك، إن حياته وأسرته معرضة للخطر بسبب عديد من البلاغات الأمنية في أكثر من دولة.

ووفقاً لوكالة “ديبريفر” الدولية للأنباء، أكد سنان أنه تلقى تهديدات كثيرة يحتفظ بتسجيلاته، جاءته من شخصياته، لم يسميها، تتواجد في المملكة العربية والسعودية والإمارات والبحرين.
وأشار إلى أن هناك بلاغات وزعتها وزارة الشباب والرياضة في حكومة هادي، على كافة المنافذ اليمنية الخاضعة لسيطرتها.

وأكد سنان استعداده التام لتلبية دعوة النيابة العامة في عدن، في حال أن هناك ضمانات على سلامة حياته، وعدالة الإجراءات المتخذة ضده، مشيراً إلى أنه كلف محامياً بالحضور نيابة عنه.

البلاغ الذي بثه الصحفي اليمني المعروف، بشير سنان، لاقى ردود فعل واسعة بين أوساط الصحفيين اليمنيين والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي.
ودون ناشطون وإعلاميون مئات المنشورات التضامنية مع سنان ضد التهديدات بالملاحقة غير القانونية تجاه الصحفي سنان.

وترأس سنان الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي ( منظمة مجتمع مدني غير حكومية) المعترف بها من اتحادات إعلامية رياضية اسيوية ودولية، لمدة عام تقريبا، حتى يوم 8 أكتوبر الجاري، الذي تم فيه انتخاب هيئتين إداريتين ورقابيتين جديدتين للجمعية.

وشهدت انتخابات المجلس الاداري الجديد، مشاركة أكثر من 180 صحفيا من مختلف محافظات اليمن، في حدث وصف بأنه الأول من نوعه في تاريخ الصحافة الرياضية اليمنية.

وخلف المؤتمر العام الذي عقد في صنعاء ردة فعل عنيفة لدى مسؤولي وزارة الشباب والرياضة في حكومة هادي، بسبب ما وصفه النشطاء الفشل الذريع للوزارة مقابل ما حققته الجمعية.

يشار إلى أن سنان واحد من أبرز الصحفيين الرياضيين الشبان في اليمن، ورئيسا لموقع الرياضي نت.

قد يعجبك ايضا