المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات الطقس البارد وتحذيرات الأرصاد للمواطنين بهذه المحافظات!

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، انخفاض في درجات الحرارة الصغرى بمعدل درجة إلى درجتين مئويتين خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد، بأن الطقس سيكون بارداً وجافاً على المرتفعات الجبلية وخاصة محافظات صعدة ،عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء و الضالع، والمناطق المرتفعة من محافظات إب ، تعز ولحج وكذلك على أجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية أثناء الليل والصباح الباكر.

ونبه المركز كبار السن والأطفال ومن يعانون من الأمراض الصدرية والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد، وحث المزارعين على حماية محاصيلهم.

وفيما يلي تفاصل نشرة الطقس الجوية المتوقعة خلال ال24ساعة القادمة :

المرتفعات الجبلية :- طقس صحو وبارد أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية وخاصة محافظات ( صعدة ، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء و الضالع ) والمناطق المرتفعة من محافظات ( إب ، تعز و لحج ) . بينما يكون صحو إلى غائم جزئياً نهاراً مع احتمال تشكل السحب الممطرة على السلسلة الجبلية المطلة على سهل تهامة.

المناطق الساحلية :- طقس صحو إلى غائم جزئياً بشكل عام ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة على الساحل الشرقي. الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى قوية السرعة على الساحل الغربي وباب المندب وسرعتها من 15 إلى 24 عقدة مثيرة للأتربة والرمال بينما تكون شمالية شرقية إلى شرقية  معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن وسرعتها من 15 إلى 20 عقدة.

المناطق الصحراوية :- طقس صحو بشكل عام و بارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر.

أرخبيل سقطرى :- طقس صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة شمالية شرقية وسرعتها من 13 إلى 18 عقدة.

قد يعجبك ايضا