المصدر الأول لاخبار اليمن

انتكاسة “تكتيكية” للإصلاح في لحج

لحج // وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

 

 

 

كشفت وثائق رسيمة عن طلب قيادة “حزب الإصلاح” العسكرية، إلغاء ما يسمى “محور طور الباحة”، المستحدث مؤخرا في محافظة لحج.

 

حيث تمكنت قبائل الصبيحة من كسر شوكة الإصلاح وإجباره على إلغاء المحور العسكري الذي تم تشكيله بغرض فتح جبهة جديدة مع مليشيات “الانتقالي الجنوبي” الممول إماراتيا في طور الباحة.

 

وطالب  قائد “اللواء الرابع” التابع للإصلاح، المدعو أبو بكر الجبولي، من وزارة “الدفاع” في “حكومة هادي” بإلغاء المحور وسحب جميع الأسلحة من أراضي طور الباحة والصبيحة.

 

وأجبرت المرجعية القبلية لقبائل الصبيحة، مسلحي الإصلاح على سحب اسلحتها، والزامه بإلغاء كافة الاستحداثات العسكرية التي قام بها مؤخرا في مناطق الصبيحة وطور الباحة.

 

وكانت قد حذرت قبائل الصبيحة مسلحي الإصلاح من استحداث مواقع عسكرية في طور الباحة ، مهددة باستخدام القوة لوقفها، بعد وقوع كتيبة كاملة بكافة عدتها وعتادها العسكري في قبضة قبائل العلقمة مطلع أكتوبر المنصرم.

 

وأعتبر مراقبون عسكريون، أن ألغاء الإصلاح محور طور الباحة، وسحب آلياته العسكرية، صفعة قوية ومذلة لكافة مخططاته التي تتجه لتطويق مدينة عدن، واقتحامها من جبهتي لحج وأبين.

 

مؤكدين أن الغاء “محور طور الباحة” مناورة عسكرية من قبل “حزب الإصلاح”، مع ابقاء مسلحيه في المناطق المحيطة بطور الباحة والصبيحة، بحالة استنفار مستمرة.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com