المصدر الأول لاخبار اليمن

تهديد خطير يواجه قوات التحالف في الساحل الغربي..بعد تقرير نشرته الوكالة يوم أمس كشفت فيه مخطط اماراتي

تعز // خاص / وكالة الصحافة اليمنية // هدد عسكريون من أبناء الجنوب اليوم الثلاثاء في اجتماع لهم بالانسحاب من كافة جبهات الساحل الغربي مالم يتم الكشف عن الجهات التي تقف خلف محاولة اغتيال قائد اللواء الثاني عمالقة ” حمدي الصبيحي” عن طريق حادث مروري تعرض له في محافظة لحج. وكشفت مصادر بأن “الصبيحي” رفض […]

تعز // خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

هدد عسكريون من أبناء الجنوب اليوم الثلاثاء في اجتماع لهم بالانسحاب من كافة جبهات الساحل الغربي مالم يتم الكشف عن الجهات التي تقف خلف محاولة اغتيال قائد اللواء الثاني عمالقة ” حمدي الصبيحي” عن طريق حادث مروري تعرض له في محافظة لحج.

وكشفت مصادر بأن “الصبيحي” رفض الرضوخ لضغوطات إماراتية للعمل تحت قيادة ” طارق عفاش”، بحسب  بأن القيادات العسكرية الجنوبية عقدوا اجتماع مصغر لهم اليوم في الساحل الغربي، مهددين بسحب كافة الألوية الجنوبية التي تقاتل إلى جانب الإمارات في الساحل الغربي، مالم يتم الكشف عن مخطط التصفيات التي قد تطال بعضهم خلال الأيام القادمة، بحسب المصدر.

مؤكدين بأن محاولة اغتيال “الصبيحي” مدبرة بدقة، حيث توجه أصابع الاتهام إلى ” طارق عفاش” المدعوم إماراتيا في جبهة الساحل الغربي، والذي يحظى بدعم وتمويل مالي وعسكري، لافتين بأن الحادث المروري أمر مدبر بعناية، وليس بصاروخ حراري، أو قذيفة، وإنما هي عملية مدروسة بعناية وإخفاء معالم ذلك، وهو ما أعتاد عليه نظام عمه عفاش اتباعها خلال فترات حكمة مع معارضيه أو من يقفون ضد مصالحه.

وأوضح المصدر بأن حالة الاستياء تخيم على معظم الضباط الجنوبيين ، وأن العشرات من الجنود في لواء “الصبيحي ” غادروا جبهة الساحل الغربي متجهين إلى مدينة عدن.

 

“الإمارات” تشكل قيادة سرية لتعز أولى مهامها تصفية “الإصلاح”

وكان قائد اللواء الثاني عمالقة” حمدي الصبيحي قد تعرض صباح اليوم لحادث مروري في طريق الوهط مديرية طور الباحة محافظة لحج أدى إلى مقتل مرافقيه، والذي تشير المصادر الطبية بأن حالته الصحية حرجة جدا، ويعاني من نزيف حاد، والتي ترجح المصادرنقله إلى أحد مستشفيات الإمارات.

وكانت وكالة الصحافة اليمنية قد نشرت أمس الاثنين تقريرا تحليلياً عن معلومات تلقتها الوكالة من مصادر استخباراتية عن قيام الامارات بتشكيل قيادات سرية لمحافظة تعز تجمع بين طارق عفاش و ابوالعباس ومحافظ تعز المعين من هادي وأولى مهاهم تصفية القيادات للطرف الاخر الذي يمثل هادي والسعودية وحزب الاصلاح.

ولم تمض ساعات على نشر الوكالة للتقرير حتى تجلت بادرة هذه التحركات ابتداء بحمدي الصبيحي.

 

قد يعجبك ايضا