المصدر الأول لاخبار اليمن

الفيدرالية العربية: 61% من اجمالي ضحايا الحرب في اليمن قتلتهم طائرات التحالف

وكالة الصحافة اليمنية//

قالت الفيدرالية العربية لحقوق الانسان أن 61 % من الضحايا المدنيين والأطفال خلال أعوام الحرب السابقة في اليمن قتلوا بسبب عمليات نفذتها قوات التحالف، بحسب تقرير الأمين العام للأمم المتحدة.

وأطلعت الفيدرالية العربية لحقوق الانسان ممثلي الأحزاب السياسية وعددا من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في العراق، على الانتهاكات الجسيمة التي يعاني منها اليمنيون، مؤكدة أن دول التحالف العربية بقيادة السعودية والإمارات تقترف جرائم حرب بحق الشعب اليمني.

وخلال مشاركتها مساء أمس في ندوة بالعاصمة العراقية “بغداد”، حملت عنوان “جرائم الحرب الإماراتية والسعودية في اليمن ودعم الإرهاب الدولي”، ركزت الفيدرالية العربية على الضربات الجوية التي يقوم بها التحالف منذ ثلاث سنوات وتصيب معظمها المدنيين الأبرياء.

وقد تحدث المنظمون للندوة التي عقدت في حرم الكوثر الجامعي في منطقة الكرادة، وحضرها عدد كبير من الجمهور من بينهم مجموعة من الخبراء والباحثين، عن الحرب العسكرية اللا إنسانية على اليمن والصمت السائد من قبل المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان حول هذه القضية.

و في ختام الندوة طالب الحضور في رسائل موجهة إلى مكتب الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات تجاه أجندة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية المنتهجة قتل المدنيين اليمنيين.

قد يعجبك ايضا