المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يستبدل “حكومة هادي” بحكومة “الأطفال” ويمنحها كافة الصلاحيات

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أبدى العشرات من اليمنين استغرابهم في مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية قيام التحالف باستبدال “حكومة هادي” بحكومة “الأطفال” وتفويض الأخيرة بصلاحيات واسعة في المحافظات المحتلة.

 

وبإيعاز من السفير السعودي “محمد آل جابر” أصدرت وزارة الخارجية في “حكومة هادي” – القابعة في الرياض- تعميم لجميع السفارات بالتعامل مع حكومة الاطفال كـ ممثلين لليمن واليمنيين في الداخل والخارج.

صورة

وكانت السعودية، قد بدأت أمس الاثنين اجراء ترتيبات في عدن، جنوبي اليمن، لعقد اجتماعات حكومة “الأطفال”.

 

يوم امس الاثنين كانت طائرة سعودية قد أقلت طاقم “حكومة الأطفال” إلى عدن بعد سلسلة لقاءات لأعضائها بمسؤولين سعوديين على راسهم السفير محمد ال جابر، مع ورود انباء بالتحضير لاجتماع حكومة الأطفال خلال الايام المقبلة بقصر المعاشيق، في عدن.

صورة

ومن المتوقع أن تتركز الاجتماعات التي يشرف عليها السفير السعودي، الحاكم الفعلي للمناطق المحتلة جنوب اليمن.

صورة

في المقابل استنكرعشرات اليمنيين ما يقوم به السفير السعودي في اليمن، بعد الفشل الكبير في التوافق بين الانتقالي والإصلاح من جهة، وفشلهم امام مواجهة قوات الجيش واللجان الشعبية.

 

الناشط السياسي “ياسر اليماني علق قائلا : حكومة اطفال الحفاظات في فنادق الرياض وابائهم اللصوص تتحصل على تعميم من قبل وزاره الخارجية بالتعميم لجميع السفارات بالتعامل معهم كـ ممثلين اليمن واليمنيين وذلك صدر بموجب قرار رئيس الوزراء قبحكم الله يالصوص البلاد والعباد انتم وابنائكم”

 

اما الكاتب السياسي الاماراتي ” هاني مسهور” فقد غرد بالقول :” الذي شرعن حكومة الاطفال في اليمن هو ذاك الذي أعلنه بحـاح وتنصيب علي محسن الأحمر كمعطل للحل السياسي.. “

وعلق “يحي أبو حاتم”: “رئيس الوزراء في حكومة الأطفال يقيل وزير التموين والسبب انه سار يجعلهم و ما رد الباقي (مبروك عامر) #حكومة_الورعان

 

فيما سخر “عدنان الاعجم ” بالقول:” نناشد رئيس حكومه الاطفال بالتخاطب مع السفير السعودي من اجل استخراج منحه ديزل لكهرباء عدن”

ونبيل الحياني كتب :” ما يقوم به السفير آل جابر بتوريد ماتسمى حكومة الاطفال إلى الجنوب وبهذه الظروف الصعبة المميتة لم تأتي إلى من باب الحرب النفسية لإحباط معنويات شعب الجنوب بتصرفات عبثية كهذه !!”

هدى الصراري كتبت قائلة :” لسنا الوحيدون لكننا المتميزون مدير أمن حكومة الاطفال في عدن يتجول بالمرافقين والاطقم العسكرية والحراسة المدججة بالاسلحة!! في بلد يخوض حربا يقترب من المجاعة في أسوء ازمة انسانية،، انظروا امراء حربه ماذا يصنعون! في اليمن فقط ينقلب العمل المدني لمليشيات مسلحة وابتزاز واستعراض”

فيما قال “فارس الصبيحي” :”السفير آل جابر..حل كل مشاكل اليمن ولم يتبقى معه غير تعريف الناس بحكومة الاطفال.هل هناك استخفاف وازدراء لكل شئ نكهته جنوبية.فعلك هذا يا سفير فعل اسود.لماذا لم ترسلهم الى سيئون او مآرب والغيظة اقرب لك..كان افضل ان تأتي بالسفير الامريكي الى عدن وبعران حكومة الاطفال الى المهرة؟”.

قد يعجبك ايضا