المصدر الأول لاخبار اليمن

مظاهرات شعبية في تعز تدعو إلى رحيل دول التحالف و”حكومة هادي”

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت مدينة تعز، اليوم الجمعة، تظاهرة غاضبة، شارك فيها الآلاف من المواطنين، احتجاجاً على استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية، وتنديداً بعجز «حكومة هادي»، وخذلان دول التحالف.

وردد المتظاهرون شعارات تندد بـ «فساد حكومة هادي»، وتطالب برحيل التحالف السعودي الإماراتي، رافعين لافتات كتب عليها، «ثرواتنا لا وديعتكم»، «نفطنا لا معونتكم»، «موانئنا لا هباتكم»، «لا حزبية ولا أحزاب، ثورتنا ثورة جياع».

وطالب المتظاهرون، دول التحالف و”حكومة هادي” بسرعة التدخل لوضع حد للانهيار الاقتصادي الشامل واتخاذ الإجراءات اللازمة لانعكاساته الخطيرة على حياة المواطن»، مهددين بالتصعيد الجماهيري في حال استمر انهيار الريال اليمني، دون تدخل جدي وسريع».

وأفادت مصادر محلية، بأن «تظاهرة حاشدة للتنديد بانهيار الوضع المعيشي، جابت اليوم عقب صلاة الجمعة عدداً من شوارع المدينة، وصولاً إلى أمام مكتب محافظ “حكومة هادي” بشركة النفط في شارع جمال، وسط المدينة».

وأكدت المصادر أن المتظاهرون أجبروا المحلات التجارية وشركات الصرافة على الإغلاق بالقوة، احتجاجاً على الانهيار المتسارع للريال اليمني.

وأشارت المصادر، إلى أن المتظاهرين اتهموا دول التحالف و”حكومة هادي”، بممارسة سياسة التجويع لتحقيق مكاسب وأهداف شخصية وإقليمية.

قد يعجبك ايضا