المصدر الأول لاخبار اليمن

سوريا .. مصرع قائد عسكري كبير وضابط في الجيش التركي

أنقرة//وكالة الصحافة اليمنية//

ارتفعت حصيلة القتلى في صفوف الجيش التركي والفصائل التابعة له، جراء الانفجار الذي ضرب حاجزاً عسكرياً في المدخل الجنوبي لمدينة رأس العين بريف الحسكة السوري.

 

ونقل موقع “أورينت نت” عن مصادر عسكرية تركية، أن الانفجار أسفر عن مقتل القائد العسكري، ضياء محمد الحسن، من فرقة “السلطان مراد” وعنصر آخر من الفصائل الموالية للجيش التركي، علاوة عن إصابة اثنين آخرين.

ونعت وزارة الدفاع التركية عبر حسابها الرسمي في تويتر، كلا من النقيب، ياسين كورت (34 عامًا) والرقيب الخبير في قوات الدرك أوغوزان أنار (28 عامًا)، في حين أكدت وكالة الأناضول أن الانفجار أصاب 8 عناصر من الجيش التركي، دون أن تذكر طبيعة إصاباتهم.

وكان الانفجار الذي نُفذ عبر شاحنة مفخخة من نوع “إنتر” استهدف حاجزاً مشتركاً للفصائل والجيش التركي يتمركز عن “قوس” المدخل الجنوبي من مدينة رأس العين، والتي تعتبر ثاني أكبر مدينة في منطقة نبع السلام بعد مدينة تل أبيض.

وعلى خلفية الانفجار، أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بياناً أدانت الانفجار الذي وصفته بـ”الإرهابي” قائلةً: “تشعر الولايات المتحدة بقلق عميق من التصعيد الأخير للعنف في شمال شرق سوريا” وأضافت “ندين الهجوم الإرهابي الذي استهدف القوات التركية يوم الخميس في مدينة رأس العين، والذي أسفر عن مقتل جنديين تركيين”.

قد يعجبك ايضا