المصدر الأول لاخبار اليمن

تواصل التحضيرات والاستعداد لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1442 هـ

تقرير / وكالة الصحافة اليمنية //

تتواصل الاستعدادات والتحضيرات لإحياء ذكرى الشهيد 1442 هـ  في عدد من المحافظات  .

 حيث عقد اليوم إجتماعاً في مديرية عتمة بمحافظة ذمار برئاسة مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي المهندس عبد المؤمن الجرموزي ، لمناقشة التحضيرات الجارية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وفي اللقاء أكد الجرموزي  أهمية دعم جهود مؤسسة الشهداء لإنجاح الفعاليات، وإعلان النفير العام للتحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل الدعم لأبطال الجيش واللجان الشعبية.

وحث مدراء فروع المكاتب التنفيذية للإسهام في إنجاح الفعاليات وتنفيذ برنامج العمل الميداني والذي يتضمن زيارة أسر الشهداء للتأكيد على المكانة العظيمة التي يحتلونها.

وتم استعراض التجهيزات الجارية في روضة الشهداء بالمديرية لاستقبال أسبوع الشهيد، والجهود الكبيرة التي يبذلها القائمين على روضة الشهداء في تشجير وتزيين الروضة استعداداً لاستقبال الذكرى السنوية للشهيد.

الى ذلك ناقش اجتماع  عقد اليوم بصنعاء، ضم محافظ مأرب علي محمد طعيمان والمدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء طه جران، التحضيرات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد بمحافظة مأرب.

وتطرق الاجتماع بحضور نائب مشرف المحافظة حسين أبوناب ومدير فرع مؤسسة الشهداء  عزيز الزايدي، إلى وضع فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة جراء شحة الإمكانات المادية التي تؤهلها للاضطلاع بدورها في خدمة أسر الشهداء وذويهم.

وأكد المحافظ طعيمان الحرص على رعاية أسر الشهداء والإهتمام بهم عرفاناً بتضحيات ذويهم .. لافتا إلى البرامج والفعاليات التي ستقيمها المحافظة في الذكرى السنوية للشهيد.

بدوره أبدى المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء الاستعداد دعم فرع المؤسسة لتمكينها من تنفيذ جملة من المشاريع والأنشطة التي ستسهم في تخفيف معاناة أسر الشهداء وكذا العناية والإهتمام بروضات الشهداء.

وفي السياق استعرض لقاء للتربويين بمديريتي شرعب الرونة ومقبنة بمحافظة تعز برئاسة وكيل المحافظة محمد منير نائف، التحضيرات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد في المحافظة.

وفي اللقاء أشاد الوكيل نائف ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبد الخالق الصراري بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.. مشيراً إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد بإقامة الفعاليات والإذاعات المدرسية ورعاية أبناء الشهداء وتكريمهم عرفاناً بتضحيات ذويهم.

وحث الوكيل نائف والصراري المكاتب التربوية والمدارس إلى تكاتف الجهود لإحياء هذه الذكرى وتجهيز صور للشهداء لإقامة معارض لهم.

قد يعجبك ايضا