المصدر الأول لاخبار اليمن

ناطق شركة النفط : التحالف يحتجز عشر سفن نفطية وغرامات بعضها  تجاوز الـ 5.5 مليون دولار

صنعاء /  وكالة الصحافة اليمنية //

قال الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية عصام المتوكل أن التحالف يواصل إحتجاز عشر سفن نفطية من بينها السفينة ” بيندج فكتوري ” المحتجزة منذ ثمانية أشهر والذي تجاوزت غرامات إحتجازها الـ “5 ” مليون وخمسمائة الف دولار .

 

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذها موظفو شركة النفط اليمنية ونقاباتها وهيئاتها اليوم  أمام مكتب الامم المتحدة  بصنعاء عقب صلاة الجمعة الـ 70 والتي حملت عنوان ” الانجاز الأممي : من التغطية على جرائم القرصنة وتضليل الرأي العام .. الى شرعنة النهب المنظم لإيرادات النفط الخام ” .

 

 

وأوضح المتوكل ان دول تحالف العدوان  لم تفرج خلال الـ 200 يوم من ارتفاع وتيرة الحصار في مايو الماضي سوى عن كمية مائة وسبعين الف طن من مادة البنزين بنسبة 22% من الاحتياج الفعلي الذي يبلغ سبعمائة وستون الف طن .

 

وفيما يخص مادة الديزل قال المتوكل ان الكميات المفرج عنها خلال الـ 200 يوم بلغت مائة واثنين وسبعون الف طن بنسبة 20% من الاحتياج الفعلي الذي يبلغ ثمانمائة وسبعة وستون الف طن .

 

وحمل المتوكل الامم المتحدة ودول التحالف المسؤولية الكاملة عن ما ستؤول اليه الاوضاع بسبب إستمرار إحتجاز سفن المشتقات النفطية .

 

ودعا المتوكل المنظمات الدولية وكل أحرار العالم بالوقوف الى جانب الشعب اليمني والضغط على تحالف العدوان لوقف القرصنة على سفن النفط .

قد يعجبك ايضا