المصدر الأول لاخبار اليمن

مقبولي يؤكد أهمية تكثيف جوانب التوعية عن ضرورة مكافحة الفساد

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أهمية تكثيف جوانب التوعية عن ضرورة مكافحة الفساد كونه أخطر مهددات البناء والتنمية والاستقرار.

جاء ذلك خلال اختتام فعاليات البرنامج التوعوي والتدريبي اليوم والذي نفذته الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة النقل على مدى  ثلاثة أشهر، لتعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه في وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

وأشاد الدكتور مقبولي بما حققه البرنامج التوعوي والتدريبي الذي نفذته هيئة مكافحة الفساد ووزارة النقل، معتبراً أن العمل وفق هذه البرامج تضع الجميع على أولى الطرق السليمة للإسهام في توعية الجميع بمظاهر الاخلال والفساد حتى يكتسب الجميع المناعة اللازمة ضد اختراقات أساليب الفساد.

وأشار إلى ان مثل هذا البرنامج والنشاط يقدم للبلد خارطة لمسارات آمنة وسليمة تحول دون أي انزلاق نحو مخاطر الفساد أو حتى السكوت عليه، معرباً عن أمله في تواصل مثل هذه الجهود من أجل بناء اليمن وفي مواجهة أية اعوجاجات أو مظاهر فساد.

من جانبه قال رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتور محمد الغشم،أن المعركة في مواجهة الفساد تحتاج الى شراكة فاعلة وعمل جاد ومخلص، وان تعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة والمساءلة ومكافحة الفساد والوقاية منه ليست مسئولية الاجهزة الرقابية بمفردها وانما هي مسئولية مجتمعية مشتركة يجب ان تتضافر فيها جهود جميع فئات المجتمع ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

واعتبر الدكتور الغشم البرنامج الذي نفذته هيئة مكافحة الفساد في وزارة النقل، تجسيداً واضحاً للتكامل والشراكة بين اطراف المنظومة الوطنية للنزاهة، ويعكس الحرص على تحقيق العديد من الاهداف السامية وفي مقدمتها رفع الوعي العام بقيم الشفافية والنزاهة والمساءلة ومخاطر الفساد واهمية مكافحته لدى موظفي الوزارة النقل والهيئات التابعة لها, والسعي لتعزيز انظمة النزاهة الشفافية فيها، واستنهاض همم الموظفين وخلق قناعات لديهم بأهمية القيام بدور ايجابي في مناهضة الفساد والوقاية منه.

فيما أكد وزير النقل زكريا الشامي أن الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها خرجت من البرنامج التوعوي والتدريبي بنتائج مثمرة وإيجابية في مكافحة الفساد والوقاية منه باعتبار الوقاية خير من العلاج.. داعياً بقية الوزارات والمؤسسات الحكومية لخوض هذه التجربة الناجحة وخلق شراكة مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بهدف النهوض بمستقبل الوطن وحاضره.

قد يعجبك ايضا