المصدر الأول لاخبار اليمن

لقاء موسع للعلماء في الحديدة

الحديدة/وكالة الصحافة اليمنية//

نظمت وحدتا الثقافة القرآنية والعلماء والمتعلمين بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة اليوم لقاء موسعا لعلماء وخطباء ومرشدي مديريات المربع الجنوبي تدشينا لفعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1442هـ.

وفي اللقاء بحضور مدير مديرية زبيد سعيد جرمش أشار مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي إلى فضل الشهادة ومكانة الشهداء ودورهم في ما ينعم به الوطن من صمود وثبات وعزة رغم كل المؤامرات والتحديات.

ولفت إلى أن الشهداء انطلقوا من خلال منطلقات تتمحور في أن ما يجري هو صراع بين الحق والباطل .. منوها بأهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء والمضي بعزيمة نحو الحسم والتعجيل بالنصر.

وأستعرض الهطفي المحاولات التي يسعى إليها أعداء الأمة في استهداف قيمة الجهاد في نفوس الأمة ودور المسيرة القرآنية في استعادة فريضة الجهاد في ظل المؤامرات التي تحاك ضد الوطن.

وأكد أهمية تعزيز الصمود والثبات واستمرار رفد الجبهات والاهتمام بأسر الشهداء وفاء لتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

فيما لفت مدير التوجيه والإرشاد بالمربع الجنوبي مجاهد جبر ومسؤول وحدة العلماء والمتعلمين عبد السلام الخليل وعن الخطباء والمرشدين الدكتور جابر القبش إلى أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بمكانة الشهداء والتضحيات التي بذلوها في سبيل الله والدفاع عن الوطن .

وحثوا الجميع على السير على خطى الشهداء حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمرتزقة من كل شبر من أرض الوطن.. مشددين على ضرورة رص الصفوف والاهتمام بأبناء الشهداء وذويهم والوفاء لأهل الوفاء الذين قدموا أرواحهم رخيصة دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

حضر اللقاء مدير أمن مديرية زبيد نبيل العزاني ومدراء مكاتب الأوقاف بمديريات الدريهمي وبيت الفقيه وزبيد.

قد يعجبك ايضا