المصدر الأول لاخبار اليمن

إيران: نعترف بفلسطين وعاصمتها القدس الشريف فقط

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني في الشؤون الدولية حسين أمير عبداللهيان”، إننا نعترف بدولة واحدة وهي “فلسطين” وعاصمتها “القدس الشريف”.

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (ارنا)، فقد جاء ذلك خلال مباحثات بينه وكل من رئيس مكتب حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين (حماس) لدى إيران “خالد القدومي”، ورئيس مكتب حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية “ناصر ابوشريف” بشان آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وقال عبداللهيان: إن كتلة المقاومة ودعم تحرير القدس تعد من أكبر الكتل البرلمانية في إيران التي تحظى بإمكانية مميزة في سياق تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو بلغ نهايته ولا مستقبل للصهاينة في المنطقة.. واصفاً الكيان الصهيوني بأنه كيان مفبرك؛ كما تطرق إلى الوضع في الداخل الصهيوني، وقال: إن نتنياهو قد بلغ نهايته ولا مكان للصهاينة في المنطقة ومستقبلها.

وتابع قائلاً: إننا نعترف بدولة واحدة فقط في هذه الأرض وهي “فلسطين” وعاصمتها التاريخية والحضارية “القدس الشريف”.

واعتبر عبداللهيان محاولات حكام بعض الدول العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني بأنها “مسرحية مثيرة للسخرية وفقاعة ليس إلا”.. كما اعتبر التعاون من أجل بناء الثقة بين الدول الإسلامية والعربية بالمنطقة، يسهم في ترسيخ الأمن المستدام والاستقرار والتنمية.

وقال: إن النتيجة الوحيدة المترتبة على فسح المجال أمام الصهاينة من أجل التغلغل في المنطقة، هي التصعيد وزيادة الفوضى؛ الأمر الذي يعود بالضرر على جميع الدول الإقليمية.

قد يعجبك ايضا