المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول يؤكد بأن ابقار مزارع ألبان اليمن ورصابة في طريقها للموت

مسؤول يؤكد بأن ابقار مزارع ألبان اليمن ورصابة في طريقها للموت

خاص: وكالة الصحافة اليمنية:

أفاد مصدر مسؤول  عن موت عدد من الأبقار في مزارع ألبان اليمن ومزارع رصابة في محافظة ذمار، دون أي اهتمام من قبل الجهات المعنية.

وأكد مدير مكتب الزراعة والري في المحافظة المهندس هلال الجشاري ـ في منشور له على صفحته بـ” الفيسبوك” أن عدد من الأبقار التابعة لمزارع ألبان اليمن ومزارع رصابة تموت جوعا جراء انعدام الغذاء لها، بسبب غياب المسؤولية والأعذار بارتفاع وانعدام مادة الديزل.

 

وشدد بضرورة زراعة المحاصيل العلفية في موسم الأمطار بما يسد جزء من حاجة الأبقار والخيول في المزارع التي تمتلك الآلاف من هكتارات الأراضي الزراعية.

لافتا بالقول:” سبق وكلمناكم أكثر من مرة ولم نجد أي تجاوب، والآن نبريء ذمتنا أمام الجميع”، داعيا إياهم إلى تحمل المسؤولية أمام الله والوطن، ونشر مدير مكتب الزراعة والري في محافظة ذمار صورة لعدد من الأبقار الميتة في مزارع ألبان اليمن ومزارع رصابة.

وحمل ناشطون في موقع التواصل الاجتماعي تعليقا على المنشور قيادة السلطة المحلية السابقة والحالية  والاتحاد التعاوني و الزراعي المسؤولية تجاه الوضع المتدهور الذي يهدد بانقراض أبقار المزارع.

وسخر الناشطون من أن الأبقار لديها مخصصات التغذية بشكل يومي وتموت جوعا، في حين يصاب بعض البشر بالتخمة.

وتعتبر مزارع ألبان اليمن ومزارع رصابة من أهم المزارع الوطنية في انتاج الحليب الطازج، إلا أن هناك عدد من المستفيدين من دمار المزرعة وبقاءها في وضعها الحالي من الإهمال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com