المصدر الأول لاخبار اليمن

اتحاد الطب الرياضي يُدشن دورة الاصابات الرياضية الشائعة واسعافاتها  

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

دشن الاتحاد العام للطب الرياضي بصنعاء دورة الاصابات الرياضية الشائعة واسعافاتها والوقاية من الأوبئة، والتي ينظمها الاتحاد على صالة مركز أعداد القيادات خلال الفترة 27-30 ديسمبر الجاري بمشاركة 32 متدرب يمثلون الاتحادات العامة.

 الفعالية التي تقام بالتزامن مع إحياء ذكرى الشهيد حضر تدشينها الوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف ومدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب عصام دريبان، حيث استهلت مجرياتها بمحاضرة للدكتور محمد هبه تحدث فيها عن الإصابات الرياضية الشائعة وأسباب تعرض الرياضيين لمثل هذه الإصابات التي يصعب على الرياضي النجاة منها، بالإضافة إلى محاضرة أخرى عن اسعافات الملاعب الطارئة وكيفية التعامل مع الحالات الصعبة أو المضطربة وإجراء عملية الإنقاذ المبدئي قبل الذهاب إلى المستشفى المتخصص.

وتطرق أمين عام الاتحاد الدكتور محمد السريحي في محاضرتيه إلى أهمية التأهيل الطبي للإصابات الرياضية وأهمية زيارة الطبيب حتى تتماثل الحالة للشفاء التام، وفي محاضرة ثانية تحدث السريحي عن أهمية العلاج الطبيعي للإصابات الرياضية مثل التدليك والتمارين الخاصة بالعضلات والضمادات في الحالات التي لا تحتاج إلى تدخل جراحي.

 وتستمر اليوم المحاضرات بعنوان الإسعافات الأولية يقدمها الدكتور رضوان أبو طالب، فيما يتحدث الدكتور أحمد المضواحي عن الفحوصات الفسيولوجية وأهميتها.

قد يعجبك ايضا