المصدر الأول لاخبار اليمن

اليمن تفوز بجائزة اليونسكو الدولية لمحو الأمية للعام 2020

صنعاء // خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

حصدت اليمن جائزة اليونسكو الدولية لمحو الأمية للعام 2020م، عن طريق البرنامج المقدم عن مكتب محو الأمية في أمانة العاصمة.

 

وحصل مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في مكتب محو الأمية بأمانة العاصمة، الاستاذ عبد الرحمن الأسلمي، على الجائزة من بين 66 برنامج مقدم من مختلف انحاء العالم، ببرنامج بعنوان ” تعليم اللاجئين ودمجهم في صفوف محو الأمية في المجتمع اليمني”، بالشراكة مع “غانا، النيبال، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية”.

 

وخصصت جائزة اليونسكو الدولية لمحو الأمية للعام 2020، لتكريم البصمات المتميزة التي أحدثتها عدد من برامج محو الأمية فيما يتناغم مع روح شعار احتفال المنظمة باليوم الدولي لمحو الأمية.

 

وقدمت إحدى جوائز اليونسكو – كونفوشيوس الثلاثة لمحو الأمية، التي تحظى بدعم من حكومة جمهورية الصين الشعبية، وتعنى بتكريم الجهود التي تصب في منفعة سكان الأرياف والشباب غير الملتحقين بالمدارس ولا سيما الفتيات والنساء، إلى الإدارة العامة لمحوِ الأميّة بصنعاء.

 

وبحضور مدير الإدارة العامة لمحو الأمية أحمد ناصر الحداء، تسلم مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمكتب محو الأمية بأمانة العاصمة، عبد الرحمن الأسلمي، مطلع الأسبوع الجاري، الشهادة والميدالية الخاصة بالمشاركة.

 

ويخدم برنامج محو الأمية في أمانة العاصمة اللاجئين الأُميّين بصرف النظر عن جنسيتهم، ويساعدهم على اكتساب مهارات القراءة والكتابة للاستفادة من فرص التعلم مدى الحياة، بما في ذلك اكتساب المهارات الحياتية اللازمة لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية.

 

وينتهج البرنامج أساليب تربوية مرنة وملائمة لشرائح عمرية  مختلفة وقدرات متباينة لمساعدتهم على استيفاء شروط الالتحاق بالتعليم الرسمي.

 

ويدير جهاز محو الأمية وتعليم الكبار التابع لوزارة التربية والتعليم في اليمن، 215 مركزا لمحو الامية في 21 محافظة، منها 11مركزا في أمانة العاصمة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com