المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال يرفع حالة التأهب على الحدود الشمالية

أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية، أن جيش الاحتلال رفع حالة التأهب في صفوفه على الجبهة الشمالية خشية رد انتقامي بعد استهداف مطار التيفور العسكري وسط سوريا.

وأضافت المصادر، لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، إن “إسرائيل” رفعت درجة استعداداتها العسكرية والأمنية على الجبهة الشمالية مع حزب الله وسوريا، خوفاً من الرد على مقتل 7 من عسكرييها في الهجوم الإسرائيلي على مطار التيفور العسكري السوري.

وقالت الصحيفة إن إيران هددت إسرائيل بشكل مباشر، في أعقاب القصف الجوي الذي أسفر عن مقتل 7 من المستشارين الإيرانيين في مطار التيفور.

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية في إٍسرائيل تتعامل مع التهديدات الإيرانية بشكل جدي، حيث تم رفع درجة الاستعداد على الجبهة الشمالية خوفاً من رد انتقامي من جانب إيران أو حزب الله، واحتمالية أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بتنفيذ ضربة عسكرية لسوريا رداً على ما حدث في دوما.

وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية ذكرت أن نتنياهو توقع خلال جلسة مغلقة أن تقوم واشنطن بتنفيذ ضربة عسكرية على سوريا، متجاهلة التحذيرات الروسية من أن مثل هذه الخطوة سيكون لها انعكاسات خطيرة.

وكان البنتاغون قد أبلغ الكيان الإسرائيلي العام الماضي قبل توجيه ضربة عسكرية إلى سورية في خان شيخون عندما تعرضت المنطقة لهجوم كيماوي .وقالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يوم الثلاثاء إن خبراء دوليين في الأسلحة الكيماوية سيتوجهون إلى مدينة دوما السورية للتحقيق فيما يشتبه بأنه هجوم بغاز سام في الوقت الذي تدرس فيه الولايات المتحدة ودول غربية أخرى القيام بتحرك عسكري بشأن الواقعة

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com