المصدر الأول لاخبار اليمن

بالارقام .. الكشف عن كميات النفط التي تسرقها الامارات من حضرموت

وكالة الصحافة اليمنية..خاص.. كشف رئيس المكتب السياسي لما يسمى بـ “الحراك الثوري الجنوبي” فادي باعوم عن كمية النفط التي يتم تصديرها عبر ميناء الضبة النفطي الذي تسيطر عليه الامارات. حيث أكد باعوم أن متوسط ما تقوم الامارات بتصديره من النفط اليمني عبر ميناء الضبة النفطي يتجاوز 2مليون برميل كل 45 يوم، بقيمة اجمالية تبلغ 120 […]

وكالة الصحافة اليمنية..خاص..
كشف رئيس المكتب السياسي لما يسمى بـ “الحراك الثوري الجنوبي” فادي باعوم عن كمية النفط التي يتم تصديرها عبر ميناء الضبة النفطي الذي تسيطر عليه الامارات.

حيث أكد باعوم أن متوسط ما تقوم الامارات بتصديره من النفط اليمني عبر ميناء الضبة النفطي يتجاوز 2مليون برميل كل 45 يوم، بقيمة اجمالية تبلغ 120 مليون دولار أمريكي وبسعر 60 دولار لكل برميل بحسب السعر العالمي لخام برنت “مع أن نفط حضرموت يباع بسعر برنت + 1 دولار”.

لافتاً الى أن الامارات تقوم بتصدير شحنتين كل ثلاثة أشهر بقيمة اجمالية تبلغ 240 مليون دولار، وبناء على ذلك فإن قيمة ما يتم تصديره من نفط حضرموت شهرياً هي 80 مليون دولار أمريكي.

وأكد باعون بأن اغلب تلك الاموال تذهب الى المندوب السامي الامارتي الذي يصرف اغلبها على المجهود الحربي في الشمال ويرمي ببعض الفتات لمليشياتهم وعبيدهم الذين يرددون الشكر صبحا وعشيا..على حد تعبيره

مشيراً الى هذه المبالغ فقط هي قيمة ما يتم بيعه من نفط حضرموت وحدها، وأن الامارات تسرق مبالغ باهضة من نفط شبوة وغاز بلحاف الذي تسيطر عليه كلياً، وأن الامارات تعطي من الفتات لبعض الشخصيات الجنوبية مقابل صمتها وتغاضيها عما تقوم بسرقته من ثروات اليمن.

قد يعجبك ايضا