المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان : قرار المحكمة الجنائية بولايتها القضائية على الأراضي الفلسطينية انتصار للعدالة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعتبر مجلس النواب بالجمهورية اليمنية قرار المحكمة الجنائية الدولية بولايتها القضائية على الاراضي الفلسطينية  انتصاراً  للعدالة والحرية وإنصافا لدماء شهداء الشعب الفلسطيني المناضل الذي يواجه أعتى نظام عنصري إستيطاني غاصب.

 

ولفت المجلس خلال جلسته التي عقدها اليوم  برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي إلى أن القرار إنتصارا للمحكمة ذاتها لتجاوزها كل الضغوط والمراوغات الإسرائيلية والأمريكية التي أغاضها هذا القرار.

 

وأشار المجلس الى ان الإعلان سيمهد للنظر في جرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل في نطاق الأراضي الفلسطينية.. مطالباً المحكمة الجنائية سرعة بدء إجراءاتها القضائية للملفات المرفوعة أمامها والمقدمة من الجانب الفلسطيني والتي تتضمن الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل خلال ثلاثة حروب على قطاع غزة إضافة إلى ملفي الأسرى والإستيطان.

ودعا مجلس النواب، أحرار العالم لأنصاف مظلومية الشعب الفلسطيني والتمسك بقرار المحكمة الدولية ورفض أي مغالطات أو التفاف على تلك القرارات بحجج واهية لتقويض العدالة الدولية وحتى لا تفقد مؤسسات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المصداقية التي ينبغي أن تكون في صف الشعوب المظلومة.

 

وبارك المجلس ملتقى الحوار السياسي الليبي والذي أفضى إلى انتخاب سلطة تنفيذية جديدة مكونة من مجلس رئاسي ورئيسا للمجلس ورئيس للحكومة المؤقتة.

كما بارك مجلس النواب، للشعب الليبي الشقيق هذا الاتفاق وتمنياته أن تؤدي هذه الخطوات المهمة إلى إحلال السلام الشامل وإعادة بناء ما دمرته الحرب وتحقيق آمال الشعب الليبي في التزام كافة الأطراف بما تم الاتفاق عليه في ملتقى الحوار السياسي.

وأعرب المجلس عن الأمل في إنجاز الاستحقاق الأبرز وهو إجراء إنتخابات حرة ونزيه يشارك فيها كل أبناء الشعب الليبي لاختيار من يمثلهم في إدارة بلدهم بعيدا عن التدخلات الخارجية وطي صفحة ماضي الصراعات والحروب وإعادة بلد عمر المختار إلى الصف العربي ليسهم في تحقيق السلم والأمن الدوليين.

قد يعجبك ايضا