المصدر الأول لاخبار اليمن

أكثر من 500 جريح فلسطيني في جمعة حرق العلم الإسرائيلي

وكالة الصحافة اليمنية: متابعات

اصيب اليوم الجمعة أكثر من 500 فلسطينيا بالرصاص الحي وقنابل الغاز من الاحتلال الإسرائيلي بينهم 16 مسعفا في مناطق مختلفة من الأراضي المحتلة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية عن اصابة 528 فلسطينيا بالرصاص الحي وقنابل الغاز من سلطات الاحتلال الإسرائيلي بينهم 16 مسعفا،   شرقي مدينة غزة، وذلك مع اندلاع التظاهرات الاحتجاجية في الجمعة الثالثة لمسيرة “العودة الكبرى”، والتي أعلنتها الهيئة الوطنية العليا التي تضم كافة الفصائل الوطنية.

واوضح رئيس الهيئة الوطنية العليا خالد البطش لوكالة فرانس برس :”هذه الجمعة الثالثة أطلقنا عليها جمعة “رفع العلم الفلسطيني”، نتوقع مشاركة أوسع من الجمعتين الماضيتين لنوجه رسالة للعالم أننا شعب يريد العودة إلى بلداته وأرضه التي هجر منها، ولابد أن ينتهي الاحتلال”.

وفرشت أعلام صهيونية كبيرة عند مداخل المخيمات الخمسة يدوس عليها المشاركون، وعلى بعد مئات الأمتار قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة مع قوات الاحتلال، أقيم 5 مخيمات، تجمع مئات المتظاهرين على بعد عشرات الأمتار من هذه الحدود، وأشعلوا إطارات السيارات.

وجهز الفلسطينيون ساريات بارتفاع 20 إلى 30 مترا لرفع أعلام فلسطينية ضخمة عليها في المخيمات الخمسة.

وكانت قد بدأت هذه الموجة من الاحتجاجات الفلسطينية في 30 مارس، ومنذ ذلك التاريخ قتل 33 فلسطينيا وأصيب نحو 2800 آخرين بالرصاص الصهيوني والغاز المسيل للدموع، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com