المصدر الأول لاخبار اليمن

روسيا تطفئ محرك الصواريخ الأمريكية، وبكين تعيد النفايات الى واشنطن

وكالة الصحافة اليمنية..خاص.. أعلن رئيس لجنة شئون الميزانية في مجلس الاتحاد الروسي سيرغي ريابوخين عزم بلاده توقيف توريد المحركات الصاروخية من نوع (أر دي 180) للولايات المتحدة رداً على عقوباتها الأخيرة. ونقلت وكالة روسية عن ريابوخين قوله تعليقاً على مشروع القانون الروسي للتدابير الجوابية على العقوبات الأمريكية “في حال إقرار هذا القانون سيتعلق الأمر بوقف […]

وكالة الصحافة اليمنية..خاص..

أعلن رئيس لجنة شئون الميزانية في مجلس الاتحاد الروسي سيرغي ريابوخين عزم بلاده توقيف توريد المحركات الصاروخية من نوع (أر دي 180) للولايات المتحدة رداً على عقوباتها الأخيرة.

ونقلت وكالة روسية عن ريابوخين قوله تعليقاً على مشروع القانون الروسي للتدابير الجوابية على العقوبات الأمريكية “في حال إقرار هذا القانون سيتعلق الأمر بوقف توريد محركات (أر دي 180) الروسية للولايات المتحدة”.

وأشار ريابوخين إلى أن هذه المحركات لا تستخدمها وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) فحسب، بل (البنتاغون) أيضاً، حيث تطلق وزارة الدفاع الأمريكية أقمارها العسكرية إلى الفضاء بواسطتها.

واشارت الوكالة الى أن مجلس الدوما الروسي اعد اليوم مشروع قانون يحدد التدابير الجوابية للرد على العقوبات الأمريكية ضد روسيا، وينص على تعليق التعاون مع الولايات المتحدة في مجالات الطاقة الذرية وصناعة الطائرات والمحركات الصاروخية.

في سياق متصل وفي إطار الحرب التجارية المتبادلة بين وائنطن وبكين رفضت السطات الصينية إدخال مئات الأطنان من النفايات الصلبة القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم أمرت بإعادتها إلى أراضي الأخيرة.

وتحتوي الشحنات “المرفوضة” على كل من نفايات الورق، المعادن المستهلكة، والأوعية البلاستيكية، بحيث قامت بكين بإقرار قوانين جديدة تمنع استقبال هذه الأنواع السامة بيئيا.

و حظرت الدولة الصينية استيراد 21 نوعا آخر من النفايات الصلبة، في حملة كبيرة لمكافحة التلوث البيئي المستشري في أرجاء البلاد، والذي كان أهم أسبابه تصدر الصين، لفترة طويلة، قائمة مستوردي النفايات العالمية وخاصة الأمريكية منها.

والملفت للنظر أن الصين كانت تستقبل وتكرر ما لا يقل عن 50% من صادرات النفايات العالمية، في كل عام. بحيث كانت تجني مليارات الدولارات من عائدات هذه التجارة المربحة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com