المصدر الأول لاخبار اليمن

تقرير أمني خطير: 7 ألف جريمة اغتيال واخفاء قسري ارتكبها نظام عفاش

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// كشفت وزارة الداخلية في حكومة الانقاذ الوطني بالارقام عن عدد عمليات الاغتيالات والاخفاء القسري التي حدثت قبل 2011م في ظل النظام الأسبق الذي كانت العناصر الاجرامية تحظى برعايته وتمويله. حيث بلغ حجم الاغتيالات والاخفاء القسري ما قبل 2011 م أكثر من 7 ألف عملية من بينها 138عملية طالت الإعلاميين والعشرات من الأكاديميين […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت وزارة الداخلية في حكومة الانقاذ الوطني بالارقام عن عدد عمليات الاغتيالات والاخفاء القسري التي حدثت قبل 2011م في ظل النظام الأسبق الذي كانت العناصر الاجرامية تحظى برعايته وتمويله.

حيث بلغ حجم الاغتيالات والاخفاء القسري ما قبل 2011 م أكثر من 7 ألف عملية من بينها 138عملية طالت الإعلاميين والعشرات من الأكاديميين والمئات من القيادات العسكرية والأمنية والمشائخ والشخصيات الدينية والتربوية.

كما كشفت عن عدد عمليات الاغتيال التي حدثت بعد عام 2011م “أي فترة حكم المستقيل هادي” حيث بلغت عمليات الاغتيال 1100 عملية، وفي عام 2014م فقط وصلت عممليات الاغتيال الى 264 عملية ذهب ضحيتها خيرة من أبناء الشعب اليمني، موضحة أنه وفي تلك الفترة بالذات كان من الصعب على الضباط والعسكريين والأمنيين الخروج ببدلاتهم العسكرية كما اضطر العديد من الاكاديميين والشخصيات الاجتماعية للاعتكاف في البيوت نتيجة لغياب الأمن وانتشار الفوضى في عموم المدن اليمنية.

 

وقالت الوزارة بأن الاحصائيات الأمنية قبل ثورة الـ 21 من سبتمبر سجلت 23 عملية تهريب من السجون لعناصر ما يسمى بـ”تنظيم القاعدة” والمئآت من المجرمين المدانين بأحكام قضائية في حرابة وقتل ونهب، مؤكدة بأنه تم اخراجهم باشراف وحضور مباشر من قيادات في الداخلية والأجهزة الأمنية حينها.

 

واعتبرت الوزارة المبررات التي تم تسويقها ذلك الحين بأن من تم تهريبهم استخدموا الملاعق لحفر أنفاق طويلة جداً_ بأنها ترهات سخيفة، وأن السلطات حينها لم تخجل من طرح مثل هذه المبررات التي لا تحترم عقول الناس.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com