المصدر الأول لاخبار اليمن

خارجية هادي تكشف عن سر الاختلافات مع القوات الإماراتية

خارجية هادي .. تكشف عن سر الاختلافات مع القوات الإماراتية

 وكالة الصحافة اليمنية: متابعات

كشف وزير الخارجية في حكومة ” أحمد عبيد بن دغر” أن لا سلطة لما يسمى بالشرعية على المحافظات الجنوبية، لافتا بأن القوات الإماراتية هي من تدير الوضع بشكل عام هناك.

وأكد وزير خارجية الرئيس المستقيل “هادي” والمعتقل في الرياض، بأن الإمارات منعت عودة ” هادي” إلى مدينة عدن، وذلك بعد أن تم اغتصاب ما تسمى الشرعية عن طريق ” قوات الحزام الأمني” الممولة من الإمارات وبإشراف المجلس الانتقالي الجنوبي، في حوار أجرته قناة” بي. بي. سي” مساء أمس الأحد.

واعترف “عبد الملك المخلافي” عن وجود الكثير من الاختلافات والتباينات التي تغرق بها المحافظات الجنوبية بين العديد من المليشيات والتنظيمات والفصائل المسلحة، والذي يخضع منها للقوات الإماراتية والسعودية ولتنظيم القاعدة، والتي أزاحت ما تسمى بحكومة الشرعية من الجنوب اليمني.

وهاجم “المخلافي” المجلس الانتقالي في عدن، معتبرا بأن أحداث نهاية “يناير” المسلحة في مدينة في عدن “انقلاب” من قبل عناصر انفصالية، متهما القوات الإماراتية بدعم الانفصال وتمويله ماديا وعسكريا، معتبرا ذلك أحد أسباب الاختلاف مع القوات الإماراتية في عدن.

وكان ما يسمى نائب رئيس وزراء حكومة “بن دغر” ووزير داخلية هادي” احمد الميسري”، قد شن هجوما لاذعا على القوات الإماراتية بأنها تعرقل عودة “هادي” إلى عدن.

وتسيطر المليشيات المسلحة والممولة من الإمارات وعبر ما يسمى” الحزام الأمني” وقوات النخبة في شبوة وحضرموت، وسعيها في تأسيس ” الحزام الأمني” في مدينة تعز ، ما مكنها من السيطرة على الثروات والموارد الاقتصادية ومنابع النفط في مختلف المحافظات الجنوبية، بالإضافة إلى المطارات والموانئ الساحلية وتأسيس عدد من القواعد العسكرية في مختلف الجزر اليمنية بما فيها جزيرة سقطرى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com