المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الزراعة ومحافظ عمران يتفقدا مشاريع بتكلفه مليون و700 ألف دولار

عمران – وكالة الصحافة اليمنية :

تفقد وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن صباح اليوم الأربعاء 18/ أبريل ومعه محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان سير العمل الجاري بمشروع قناة تصريف مياه الأمطار بمديرية ريدة والذي يتضمن أعمال الرصف والبناء والعبارات وغيرها من متطلبات تصريف المياه بتكلفة مليون و700 ألف دولار بتمويل المجلس الدنمركي للاجئين.

وتفقدوا سير العمل بمشروع تأهيل المدرجات الزراعية بمنطقة الغولة التي سيستفيد منها المجتمع بزراعة العديد من المنتجات والحبوب وغيرها.

واطلع وزير الزراعة والري ومحافظ عمران على إعادة تأهيل ثمانية آبار قديمة بمنطقة الدربين والتي ستوفر المياه النقية والصالحة للشرب وري المدرجات الزراعية المجاورة ويستفيد من هذه الآبار المجتمعات المحلية المحيطة بها.

وأشار مدير مكتب الزراعة بعمران حمير الجبلي إلى أن جملة هذه المشاريع الزراعية والمائية تندرج في إطار تنفيذ برنامج النقد مقابل العمل البالغ تكلفته مليون و700 ألف دولار بتمويل المجلس الدنمركي للاجئين.. وأن البرنامج يضم مشاريع قناة تصريف مياه الأمطار بريدة وإعادة تأهيل المدرجات الزراعية في الغولة وتآهيل الآبار القديمة بالدربين.

إلى ذلك ناقش اجتماع ضم وزير الزراعة والري ومحافظ عمران بحضور أمين عام محلي المحافظة والوكيل وقيادة وموظفي مكتب الزراعة بالمحافظة، المواضيع المتعلقة بالنشاط الزراعي في المحافظة.

وتطرق الاجتماع إلى خطط وبرامج مكتب الزراعة بالمحافظة وآلية تنفيذها وكذا الأضرار التي لحقت بالقطاع الزراعي في عمران جراء العدوان وكيفية تجاوز الصعوبات التي تواجه العمل.

وأكد وزير الزراعة والري استعداد الوزارة توفير البذور المحسنة لمحصولي البطاط والقمح وغيرها خاصة متطلبات قاع البون الزراعي وتأهيل مجمع البطنة التابع لمكتب الزراعة في المحافظة وكذا إعادة تأهيل معدات مركز قاع البون الزراعي للاستفادة منها في متطلبات مكتب الزراعة.

قد يعجبك ايضا