المصدر الأول لاخبار اليمن

لقمان يحدد الجهة صاحبة قرار قصف العاصمة السودانية الخرطوم

وكالة الصحافة اليمنية..خاص.. أكد المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان أن الجيش اليمني يستطيع فعلاً قصف العاصمة السودانية الخرطوم. وفي تصريح خاص للوكالة الروسية “سبوتنك” اليوم الاربعاء، أوضح لقمان بأن السلطة السياسية هي صاحبة القرار العسكري، وأنها هي من بإمكانها التوجيه بضرب أي عاصمة من عواصم الدول المشاركة في الحرب على اليمن. وأضاف […]

وكالة الصحافة اليمنية..خاص..

أكد المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان أن الجيش اليمني يستطيع فعلاً قصف العاصمة السودانية الخرطوم.

وفي تصريح خاص للوكالة الروسية “سبوتنك” اليوم الاربعاء، أوضح لقمان بأن السلطة السياسية هي صاحبة القرار العسكري، وأنها هي من بإمكانها التوجيه بضرب أي عاصمة من عواصم الدول المشاركة في الحرب على اليمن.

وأضاف لقمان: “لم نهدد بضرب الخرطوم، رغم أن قواتهم تقاتل في الصفوف الأولى على أرضنا في اليمن، ونقتل منهم العشرات يوميا، وأن القرار لم يتخذ بعد”.

وأوضح العميد لقمان أن التهديدات لم تصدر عن أي من الجهات الرسمية، وأن ما تم تداوله من أخبار بهذا الشأن لم تتجاوز أراء محللين سياسيين وعسكريين.

وتابع بقوله: “الشعب السوداني ليس عدوا لنا، وعشنا مع السودانيين فترة كبيرة ولدينا الكثير من المعلمين السودانيين، والكثير من السودانيين تبرأ من هذا الجيش وأعلنوا تضامنهم معنا”.

يذكر أن وكالة الصحافة اليمنية سبق وأن نشرت تساؤلات طرحها أحد القياديين السودانيين على برلمان بلاده منها وبالحرف الواحد :” هل تستطيع السودان رد أي صواريخ يطلقها الحوثيين على الخرطوم؟”.

وتشهد اليمن غضباً واسعاً على خلفية قيام مجند سوداني يقاتل تحت قيادة ضباط اماراتيين في الساحل الغربي بإغتصاب فتاة يمنية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، كما يشهد الشارع السوداني موجة من المطالبات والضغط على حكومة البشير لسحب جنود بلادهم من الحرب الدائرة في اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com