المصدر الأول لاخبار اليمن

“اليونيسيف” تدين استهداف مشروع مياه الحمزات للمرة الثانية

خاص: وكالة الصحافة اليمنية استنكر ممثل  منظمة اليونيسيف في الشرق الاوسط  خيرت كابالاري عملية التدمير التي تعرض لها مشروع مياه الحمزات في مديرية سحار بصعدة، على يد طيران التحالف الاسبوع الفائت مما ادى إلى تدمير المشروع نهائياً وتوقفه عن العمل. وقال ممثل اليونيسيف في بيان أصد ره اليوم ان طيران التحالف استهدف مشروع مياه الحمزات […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية

استنكر ممثل  منظمة اليونيسيف في الشرق الاوسط  خيرت كابالاري عملية التدمير التي تعرض لها مشروع مياه الحمزات في مديرية سحار بصعدة، على يد طيران التحالف الاسبوع الفائت مما ادى إلى تدمير المشروع نهائياً وتوقفه عن العمل.

وقال ممثل اليونيسيف في بيان أصد ره اليوم ان طيران التحالف استهدف مشروع مياه الحمزات للمرة الثانية ، بعد ان تم استهدافه في العام (2015) من قبل طيران التحالف ،إلا أن اليونيسيف إعادة تأهيل المشروع في العام (2017) ، الذي كان يستفيد منه (7500) شخص من اهالي المنطقة والنازحين حسب المنظمة.

 مشيرة إلى انها زودت المشروع بمنظومة طاقة شمسية من اجل ضخ المياه الصالحة للشرب في المنطقة التي تعد من اكثر المناطق احتياجاً للمياه النظيفة، منعاً لتفشي الامراض والاوبئة خاصة وباء الكوليرا الذي سجل في اليمن اعلى نسبة تفشي على مستوى العالم.

الجدير بالذكر ان غارات طيران التحالف تركز بشكل ملحوظ على استهداف منشئات المياه في اليمن ، حيث قام طيران التحالف بتدمير اكثر من (8010) مصدراً للمياه خلال ثلاث اعوام حسب تقارير الرصد والتوثيق الصادرة عن المنظمات الحقوقية .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com