المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي: اعلان العدوان على اليمن كشف هوية المنفذ والمخطط ومن يقف وراءه

خاص: صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد السيد عبدالملك الحوثي أن إعلان العدوان على اليمن تم عبر سعودي من واشنطن ما يكشف هوية منفذ العدوان ومن يقف وراءه .

وأشار السيد عبدالملك في كلمة له بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للصمود عصر اليوم الخميس ، الصمود في وجه العدوان عنوان عظيم وجذاب وحالة متجسدة في واقع الشعب اليمني منذ بداية العدوان إلى اليوم ، معتبراً مناسبة اليوم الوطني للصمود جديرة بالاهتمام والاستفادة منها كمحطة سنوية معطاءة ومفيدة.

وقال السيد عبدالملك: ” ما قبل العدوان كان هناك تحريض للعدو الإسرائيلي على اليمن، ونتنياهو كان على رأس المحرضين ضد ثورة الشعب اليمني”، لافتاً إلى أن العدوان منذ بدايته في منتصف الليل قبل ستة أعوام كانت بصمته الجريمة وسمته الغدر.

وتابع قائلا: ” لولا الإعلان وتبني العدوان لبقي سؤال “من هو الطرف الذي نفذ العدوان” دون جواب وهذا شاهد على أن شعبنا بريء وأنه المظلوم ” ، مؤكدا أن الإجرام طابع لهذا العدوان منذ الجريمة الأولى بحق المدنيين في العاصمة صنعاء.

ولفت السيد عبدالملك إلى أن السعودي من واشنطن تبنى العدوان وأنه يقود التحالف ليتجلى أنه منفذ تحت إشراف أمريكي إلى جانب الإسرائيلي والبريطاني لاستهداف اليمن ،

وأضاف قائلا: “الإسرائيلي الأمريكي والبريطاني لكي يتفادى ثلاثتهم الكلفة والتبعات اختاروا السعودي يكون المنفذ الرئيسي ومعه الإماراتي والبقية مستأجرون من جيوش وأنظمة ومرتزقة محليين”.

مبيناً أن الحالة القائمة بين اليمن وجار السوء كانت وفق اتفاقات سابقة وحالة سلام ولم يصدر من اليمن ما يبرر للإمارات وغيرها أن تشارك في العدوان .

قد يعجبك ايضا