المصدر الأول لاخبار اليمن

لهذا السبب..تعتزم السعودية نفي قطر خارج الجغرافيا العربية!

خاص: وكالة الصحافة اليمنية لم يكتفي أمراء السعودية بمقاطعة دولة قطر وفرض حصار سياسي واقتصادي عليها، بل وصل بهم الأمر الى محاولة عزل قطر من جغرافيتها الطبيعية ونفيها خارج أراضي شبه الجزيرة العربية. فقد أعلنت سلطات الرياض عن اعتزامها شق قناة مائية على طول الحدود مع قطر وأعلنت اكتمال الدراسات الخاصة بالمشروع والبدء بتنفيذه قريباً، […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية

لم يكتفي أمراء السعودية بمقاطعة دولة قطر وفرض حصار سياسي واقتصادي عليها، بل وصل بهم الأمر الى محاولة عزل قطر من جغرافيتها الطبيعية ونفيها خارج أراضي شبه الجزيرة العربية.

فقد أعلنت سلطات الرياض عن اعتزامها شق قناة مائية على طول الحدود مع قطر وأعلنت اكتمال الدراسات الخاصة بالمشروع والبدء بتنفيذه قريباً، دون أن تفصح عن الهدف من إنشاء تلك القناة.

لكن قناة الاخبارية السعودية كشفت مؤخراً عن السبب الحقيقي الذي دفع السلطات السعودية لإنشاء قناة “سلوى” على الحدود السعودية القطرية.

وفي تقرير لها قالت الاخبارية السعودية أن القناة المائية التي سيتم تنفيذها قريباً جاءت بهدف حرمان دولة قطر من استضافة مونديال كأس العالم 2022م، زاعمة بأن من شروط استضافة المونديال أن تكون للدولة المستضيفة منفذ بري واحد على الأقل، وبهذه القناة التي يخطط ولي عهد لرياض انشائها في الأراضي السعودية بما يضمن عزل دولة قطر من اليابسة حيث أن ضفتي القناة ستكون أراضي سعودية وذلك لحرمان قطر أيضاً من الاستفادة من تلك القناة.

غير أن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي سخروا مما أعلنت عنه القناة السعودية نافيين أن يكون للفيفا أي شرط من هذه الشروط التي تدعيها سلطات المملكة.

قد يعجبك ايضا