المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر المرضى وسائقي المركبات في المناطق المتأثرة بظاهرة الغبار

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق المتأثرة بظاهرة الغبار الواسع الانتشار بأخذ الاحتياطات اللازمة خاصة مرضى الجهاز التنفسي وكذلك الأخوة سائقي المركبات في الخطوط السريعة من التدني في مدى الرؤية الافقية نتيجة الغبار.

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، تلاشي تدريجي لظاهرة الغبار المثار على المناطق الصحراوية والمرتفعات الجبلية  خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأشار المركز إلى أن أجواء المرتفعات الجبلية تكون خالية من السحب ومغبرة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر، وصحوة إلى غائمة جزئياً نهاراً مع تواجد خفيف للعوالق الترابية واحتمال تشكل سحب ركامية متفرقة يرافقها هطول أمطار خفيفة في فترة ما بعد الظهيرة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية المحاذية لسهل تهامة.

وأكد أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً على المناطق الساحلية ومغبر نسبياً على السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الشرقية والجنوبية، وتكون غربية الى شمالية غربية على السواحل الغربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية يسودها طقس صحو وجاف ومغبر نسبياً، حار نهاراً والرياح شمالية شرقية الى شرقية معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال ، فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى غائم جزئياً، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها مابين 05 إلى 15 عقدة.

قد يعجبك ايضا